الإثنين 18 حزيران 2018 م (4 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



الانواء الجوية: درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم هي الاعلى منذ 30 عاما

2016/12/01 | 10:55

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعلنت هيئة الانواء الجوية، الخميس، ان درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم هي الاعلى منذ 30 عاما، متوقعة ان تسجل درجات الحرارة العظمى خلال اليوم 22 درجة مئوية.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "درجة الحرارة الصغرى المسجلة في مدينة بغداد لهذا اليوم الخميس بلغت 16 درجة مئوية وهي اعلى من المعدل بـ 11 درجة مئوية"، مشيرة الى ان "هذه الدرجة تعتبر الاعلى منذ 30 عاما بعد ان سجلت اعلى درجة حرارة صغرى 10 درجة مئوية في عام 2002، في حين سجلت اقل درجة حرارة صغرى في عام 1999 حيث بلغت اقل من الصفر بثلاث درجات مئوية".

وأضافت الهيئة ان "درجات الحرارة العظمى المتوقعة لهذا اليوم ستكون 22 درجة مئوية"، مبينة ان "اقل درجة حرارة عظمى سجلت خلال 30 عاما بلغت 13 درجة مئوية عام 1981، بينما سجلت اعلى درجة حرارة عظمى 26 درجة مئوية في عام 2010".

وتجتاح مناطق العراق خلال هذه الايام امطار خفيفة بسبب تأثر المناطق الشمالية والوسطى بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الانواء الجوية: درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم هي الاعلى منذ 30 عاما) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الانواء الجوية: درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم هي الاعلى منذ 30 عاما) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ ليبيا... اشتعال خزانات النفط يهدد بكارثة بيئية كبيرة

⋙ مفاجأة مونديالية أخرى.. البرازيل تتعثر أمام سويسرا

⋙ قوات سوريا الديمقراطية تعزز نفوذها على الحدود مع العراق

⋙ إطلاق صفارات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة

⋙ قائمة "يائسون" العراقية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... حارس مرمى المنتخب المصري يجبر الفيفا على هذا الإجراء

⋙ بالفيديو.. ماذا قال المرابطون على الحدود العراقية السورية بمناسبة العيد؟

⋙ بالصور.. سويسرا تحرج البرازيل بتعادل في المونديال


الأكثر شيوعا