الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



الشرطة الاوروبية: داعش قد يستخدم سيارات مفخخة

2016/12/02 | 13:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مكتب الشرطة الاوروبية يحذر من أن شبكات إرهابية، ومنها تنظيم داعش يمكن أن تستخدم سيارات مفخخة في أوروبا.

يوروبول: الارهابيون ينسخون الوسائل التي يستخدمونها في الشرق الاوسط لاستخدامها في اوروبا

حذر مكتب الشرطة الاوروبية (يوروبول) الجمعة من أن شبكات إرهابية مثل تنظيم داعش تغير طرق عملها في أوروبا، ويمكن أن تستخدم سيارات مفخخة.وذكر المكتب في تقرير نشر في لاهاي إن "داعش لم يلجأ في أوروبا إلى استخدام عبوات يدوية الصنع، أو متفجرات عسكرية أو تجارية في سيارات مفخخة" كما حدث في سوريا والعراق.واوضح "لكن نظراً إلى أن الارهابيين ينسخون الوسائل التي يستخدمونها في الشرق الاوسط لاستخدامها في اوروبا، من الممكن جداً أن يستخدم تنظيم داعش السيارات المفخخة في مرحلة ما" في أوروبا.وحتى الآن لم تُستخدم أي سيارة مفخخة في اوروبا.

لكن "يوروبول" يذكر بأن التنظيم المسؤول عن هجمات في باريس وبروكسل، فكر في ذلك قبل أن يغير خططه في مواجهة تدخل الشرطة.وفي ايلول/سبتمبر الماضي، عثر في باريس على سيارة معبأة بقوارير غاز بالقرب من كاتدرائية نوتردام.

وقد اوقفت المجموعة المسؤولة عن محاولة الاعتداء هذه وهي تتألف من ثلاث نساء يبلغن من العمر 19 و23 و29 عاماً بتوجيه من داعش.

وبحسب "فرانس برس" يؤكد المكتب الاوروبي للشرطة أن خبراء في مكافحة الارهاب، "يشعرون بالقلق من أن تصبح ليبيا بعد سوريا، قاعدة خلفية جديدة لداعش يشن انطلاقاً منها هجمات داخل الاتحاد الاوروبي وشمال افريقيا".وذكر التقرير نفسه إن قوات الامن الاوروبية أوقفت 667 شخصاً يشتبه بتورطهم في نشاطات جهادية في 2015.

المصدر: وكالات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الشرطة الاوروبية: داعش قد يستخدم سيارات مفخخة) نشر أولاً على موقع (قناة الميادين) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الشرطة الاوروبية: داعش قد يستخدم سيارات مفخخة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الميادين).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ القبض على داعشيين اثنين حاولا التسلل الى قضاء امرلي

⋙ الحلبوسي يؤكد استعداد محافظة الانبار لإجراء الانتخابات في 12 أيار

⋙ يار الله وقيادات امنية تلتقي بممثل المرجع السيستاني بكربلاء

⋙ النزاهة تكشف عن إعادة ملكية عقارات تقدر بـ43 مليار في كربلاء

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور.. قتل انتحاري في ألبو بدري


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة