الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



مقتل واصابة أكثر من 11 ألف عنصر بقوات البيشمركة منذ بدء الحرب على داعش

2016/12/02 | 13:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعلن المتحدث باسم قوات “البيشمركة” الكردية، العميد هلكورد حكمت، مقتل 1600 من عناصر البيشمركة خلال عامين ونصف من حربهم على تنظيم “داعش” في العراق.

واوضح حكمت، في بيان وزعه بين وسائل الإعلام، أن المعارك بين مسلحي “داعش” وقوات “البيشمركة” أسفرت عن إصابة حوالي 10 آلاف من المقاتلين الأكراد.

وأشار حكمت، في الوقت ذاته، إلى أن “البيشمركة أنجزت تحرير 90 بالمئة من مساحة الأرض التي أوكلت إليها”.

وأكد المسؤول الكردي أن “ما تبقى من الأراضي التي أوكل تحريرها إلى قوات البيشمركة هي 10 بالمئة تحت سيطرة داعش وهي فقط بعض القرى”.

وذكر حكمت، في البيان، أن قوات البيشمركة ملتزمة بالاتفاق الموقع بين الحكومة العراقية المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان في أربيل، والذي يقضي بعودة القوات الكردية إلى قواعدها بعد انتهاء مهامها.

يذكر أن الجيش العراقي يشن، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول، عملية “قادمون يا نينوى” مدعوما بقوات “البيشمركة” الكردية ووحدات “الحشد الشعبي” و”الحشد العشائري” وطيران التحالف الدولي ضد “داعش”، بهدف تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى الذي يشكل أكبر معقل للتنظيم في العراق.

وتعتبر هذه العملية الأكبر منذ اجتياح التنظيم لشمال وغرب البلاد وسيطرته على زهاء ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مقتل واصابة أكثر من 11 ألف عنصر بقوات البيشمركة منذ بدء الحرب على داعش) نشر أولاً على موقع (عراق برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مقتل واصابة أكثر من 11 ألف عنصر بقوات البيشمركة منذ بدء الحرب على داعش) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عراق برس).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ القبض على داعشيين اثنين حاولا التسلل الى قضاء امرلي

⋙ الحلبوسي يؤكد استعداد محافظة الانبار لإجراء الانتخابات في 12 أيار

⋙ يار الله وقيادات امنية تلتقي بممثل المرجع السيستاني بكربلاء

⋙ النزاهة تكشف عن إعادة ملكية عقارات تقدر بـ43 مليار في كربلاء

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور.. قتل انتحاري في ألبو بدري


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة