اخبار العراق الان

تشكيل لجنة لمتابعة التحضيرات في مدينة البصرة الرياضية استعداداً لقدوم وفد الفيفا

تشكيل لجنة لمتابعة التحضيرات في مدينة البصرة الرياضية استعداداً لقدوم وفد الفيفا
تشكيل لجنة لمتابعة التحضيرات في مدينة البصرة الرياضية استعداداً لقدوم وفد الفيفا

2016-12-11 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} شكل اتحاد كرة القدم، لجنة لمتابعة التحضيرات في مدينة البصرة الرياضية، استعداداً لقدوم وفد {الفيفا} لتقييم المنشآت الرياضية العراقية تمهيداً لرفع الحظر عن الملاعب.

ونقل بيان لوزارة الشباب والرياضة، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، عن رئيس الاتحاد الفرعي لاتحاد كرة القدم في البصرة سامي ناجي، القول ان "الاتحاد المركزي شكل لجنة برئاسة النائب الأول لمتابعة التحضيرات في مدينة البصرة الرياضية قبل وصول وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} للاطلاع على الاوضاع في محافظات البصرة وكربلاء المقدسة واربيل".
واوضح ان "اللجنة ستكون برئاسة النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة علي جبار، وعضوية عضو الاتحاد يحيى زغير، والمتكلم، وستأخذ على عاتقها تهيئة الملاعب والجوانب الفنية ومرافقة وفد لجنة الفيفا والاجابة على استفسارات الوفد الزائر وتقديم كل انواع الدعم".
واشاد ناجي، بـ "استعدادات وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية اللتين قدمتا الدعم المطلوب سواء داخل المدينة الرياضية او في الطرق الخارجية، ولاسيما الطريق الرابط من مطار البصرة الدولي حتى مدخل المدينة الرياضية".
وتابع، ان "المدينة الرياضية لبست حلة جديدة بعد عمليات الإدامة والاهتمام بأرضية الملاعب وغسل المدرجات، كما تم الاطلاع على الصوتيات والشاشات العملاقة والاعمال الكهربائية والميكانية، وكل الامور التي تعطي مؤشرات ايجابية لدى لجنة فيفا لإنصاف حق العراق المشروع في رفع الحظر عن الكرة العراقية وعودة المباريات الى ملاعبنا الرياضية".
وكان الوفد العراقي الذي ترأسه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، نجح خلال زيارته مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء واربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الاول {الجاري} من اجل رفع تقرير موسع الى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب ومطابقتها للمواصفات الدولية، تمهيداً لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.انتهى