الخميس 21 أيلول 2017 م (1 محرم 1439 هـ)



تحذيرات بشأن طقس الايام المقبلة

2016/12/14 | 15:22

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- من المتوقع أن تشهد عموم مدن البلاد منتصف الاسبوع المقبل موجة برد شديدة تؤدي الى تدني مستوى الرؤية في بعض المناطق.

وحذر المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك اليوم الاربعاء ،حذر المواطنين بأخذ الاحتياطات من الان وخصوصا مرضى الجهاز التنفسي والحساسية والاطفال وكبار السن".

كما نوه عطية المزارعين العراقيين في عموم مدن البلاد من موجة البرد التي تجتاح العراق إعتبارا من منتصف الاسبوع المقبل.

وكانت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي توقعت أمس الثلاثاء، ان يكون طقس الايام المقبلة غائما جزئيا الى غائم مع تشكل الضباب، وتساقط الامطار في المنطقتين الوسطى والشمالية يومي الاربعاء والجمعة.

وذكر بيان للهيئة إن" تأثر البلاد يستمر بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط الاربعاء؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة وتساقط الثلوج في اماكن متعددة منها، وفي المنطقة الوسطى غائما جزئيا الى غائم مع تساقط الأمطار مساءا بين الخفيفة والمتوسطة الشدة".

واضاف" اما درجات الحرارة العظمى فأنها تنخفض عدة درجات في المنطقة الشمالية وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية (19) مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س .

وتابع البيان ان" طقس المنطقة الشمالية ايام الخميس والجمعة والسبت المقبل سيكون غائما مع تساقط الأمطار صباحا وتكون متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية أحيانا وتساقط الثلوج فوق أقسامها الجبلية لاستمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس صحو مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا لتأثرها بامتداد مرتفع الجوي من شمال افريقيا".

واشار الى ان" درجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الشمالية وعدة درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة من المنطقتين الشمالية والوسطى".











اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ مدرب السلة: سننافس على المركز الأول في دورة الألعاب الآسيوية

⋙ وزراء خارجية العراق وتركيا وايران يرفضون اجراء الاستفتاء ويؤكدون اضراره بالمصلحة الكردية

⋙ وزارة البيشمركة تعلن عدم مشاركة قواتها في تحرير الحويجة

⋙ القطعات العسكرية تحرر قرية شندر العليا شمال أيسر الشرقاط

⋙ "الحشد" والجيش العراقي يحرران مناطق شمال أيسر الشرقاط من "داعش"

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. القوات العراقية تحاصر الدواعش في عنة "حلت ساعة الحساب"

⋙ بالفيديو.. داعشي يستغل عاصفة ترابية لتفجير عجلة مفخخة مستهدفا قواتنا العسكرية

⋙ بالصورة: قصف سيارة مفخخة حاولت عرقلة تقدم القوات في عنة


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش