اخبار العراق الان

اسوق الموصل: 100الف دينار سعر كيس الرز ومحال الخضار "شبه" خالية

اسوق الموصل: 100الف دينار سعر كيس الرز ومحال الخضار
اسوق الموصل: 100الف دينار سعر كيس الرز ومحال الخضار "شبه" خالية

2016-12-17 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

السبت 17 ديسمبر 2016 | 05:08 مساءً

| عدد القراءات : 90

اسوق الموصل: 100الف دينار سعر كيس الرز ومحال الخضار "شبه" خالية

بغداد/.. أفاد مصدر محلي من محافظة نينوى، السبت، أن 25 حياً هي ما تبقى من ساحل الموصل الأيسر تحت سيطرة تنظيم داعش، مبينا ان اسواق المدينة تشهد ارتفاعا كبيرا في اسعار السلع، فضلا عن شحة المواد الغذائية.

وقال المصدر الذي يقطن الموصل، لـ"عين العراق نيوز"، ان "ألاحياء التي ما زالت تحت قبضة داعش الإرهابي في الساحل الايسر هي 25 حيا  وتعاني من قلة المواد الغذائية وتكاد تكون معدومة في بعضها"، مشيرا الى ان "اغلب مولدات الكهرباء الأهلية أطفأت محركاتها بسبب انعدام نفط التشغيل الخاص بها من جهة وأخرى فأن المشتركين لا يملكون مبلغ التسديد بعد رفع سعر الأمبير".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، ان "داعش رفع سعر برميل النفط الأبيض إلى أكثر من 800 ألف دينار"، لافتا الى ان "غالبية سكان الأحياء لا يمتلكون الا لترات قليلة خصصوها للطبخ فقط".

وأكد ان "اسواق الموصل الكبيرة في الساحل الايمن شبه خالية، فلا يوجد هناك سوى البطاطا والبصل ووجودها يعتمد على بساتين الفلاحة والمواد الغذائية كالطحين والسكر والرز".

وتابع ان "عناصر مسلحي داعش، جعلوا أسعار المواد الغذائية تصل الى أضعاف مضافة من أسعارها الحقيقية، حيث وصل كيس الرز الواحد الى 100 الف دينار". انتهى 6