اخبار العراق الان

الأردن.. عملية الكرك الأمنية في مراحلها النهائية

الأردن.. عملية الكرك الأمنية في مراحلها النهائية
الأردن.. عملية الكرك الأمنية في مراحلها النهائية

2016-12-21 00:00:00 - المصدر: سكاي نيوز عربية


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن عملية الكرك في مراحلها النهائية وسوف تنتهي عما قريب وسيتم الإعلان عن ذلك في وقته.

وأوضح المومني خلال مؤتمر صحفي في عمان ، مساء الثلاثاء، أن العملية الأمنية في الكرك تأتي ضمن عدد من المداهمات والمتابعات التي كانت تتابع خيوط العملية الإرهابية في الكرك قبل يومين، حيث تم اتخاذ عدد من الإجراءات، منها ما يحدث في الكرك اليوم وفي أماكن أخرى.

وذكر المومني حيثيات العملية التي وقعت بعد أن استدعت الأجهزة الأمنية مطلوبا واعترف بعلاقته بالخلية الإرهابية في الكرك قبل يومين، وأنه يملك أسلحة ووثائق في منزله.  بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية بترا

وأضاف: "أنه بعد ذهاب قوة أمنية برفقة المطلوب إلى المنزل، هرب إلى إحدى الغرف وتناول سلاحه ثم هرب إلى سطح المنزل وبدأ بإطلاق النار، حيث استشهد رجل أمن من القوة، وتم الإسناد بقوات الدرك، ووقع إطلاق نار من قبل أشخاص آخرين ليستشهد ثلاثة من قوة الدرك وتصفية المطلوب وتطويق المكان." كما أوردت بترا.

وأفاد بأن هناك تقديرات أمنية احترازية من وجود خطر في المنزل، إذ تقوم الأجهزة الأمنية بعملية تمشيط للمنزل وفي التسوية تحديدًا.

وأكد المومني أهمية عدم تداول معلومات أو إشاعات أو فيديوهات لكي لا تؤثر على العملية المستمرة، مشيرًا إلى وجوب أن يكون جميع المواطنين حريصين على المعلومات التي تبث، باستثناء المعلومات الصادرة عن الأجهزة الأمنية.

وكشف المتحدث باسم الحكومة عن إرسال 56 ألف رسالة نصية لبعض المواطنين للالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل، لكي لا يشكلوا عائقًا على الأجهزة الأمنية.

وشدد المومني على أن العمليات مستمرة ولن تهدأ قبل أن تجتث الإرهاب.

وقد قتل أربعة من رجال الأمن على الأقل في تبادل لإطلاق النار خلال تنفيذ قوات أردنية عملية دهم في محافظة الكرك جنوبي البلاد، حسبما أفاد بيان للجيش.

وذكرت مصادرأمنية أن المداهمات جرت في منطقة الوسية شمالي مدينة الكرك، حيث يتحصن مسلحون على صلة بالهجوم الإرهابي الذي وقع في المحافظة نفسها، الأحد الماضي.

asset1.skynewsarabia.com/web/asset/11.1/img/default_img