اخبار العراق الان

قناة “الجزيرة” تبث تحقيقا استقصائيا مثيرا عن تهريب السلاح اليمني

قناة “الجزيرة” تبث تحقيقا استقصائيا مثيرا عن تهريب السلاح اليمني
قناة “الجزيرة” تبث تحقيقا استقصائيا مثيرا عن تهريب السلاح اليمني

2016-12-23 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


الدوحة ـ”القدس العربي” من سليمان حاج إبراهيم: يترقب المشاهدون حلقة مثيرة ستبثها قناة الجزيرة الإخبارية مساء الأحد المقبل حول السلاح اليمني وكيف يهرب وتقدم حقائق حصرية في حلقة خاصة.

وخصصت القناة تحقيقا صحافيا أعدته عن السلاح الذي نهبته مليشيا الحوثي وعلي عبد الله صالح في اليمن منذ انقلابهما على الشرعية قبل نحو عامين.

ووفقاً لإعلان القناة فإن التحقيق الصحافي الذي يتحدث لأول مرة عن هذا الملف سيتطرق لحجم ترسانة الأسلحة التي نهبتها المليشيا من المعسكرات والألوية اليمنية، ومصير تلك الأسلحة ونوعيتها وحجمها وأماكن اخفائها.

كما سيكشف التحقيق مصير السلاح اليمني الثقيل والمنهوب وحجمه وأماكن اخفاءه، ومصادره وكيفية تهريبه وتطويره بالداخل ومن استحوذ عليه.

ومن المتوقع أن يكشف التحقيق حقائق جديدة عن عمليات النهب من خلال الشهادات التي أدلى بها ضباط في الجيش الوطني اليمني وخبراء عسكريون تحدثوا في هذا الجانب، كما يتضمن مكالمات هاتفية مسجلة لقيادات حوثية تنشر لأول مرة، إضافة إلى بيانات ووثائق ومستندات ومقاطع فيديو حصلت عليها القناة وثّقت جميعها لعملية نهب وتهريب السلاح.

كما يتضمن مكالمات هاتفية أخرى سجلت للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تكشف ما قالت أنه “تآمره مع الحوثيين على الجيش وقادته”.

وأعلنت القناة أنها ستبث التحقيق في العاشرة من مساء الأحد القادم حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.