الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎

2016/12/24 | 18:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- طالبت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي الخميس البرلمان العراقي بضرورة تشريع قانون حماية المعلم من الاعتداءات المتكررة على الكوادر التربوية في عموم العراق .

وذكرت الفتلاوي على البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية  تشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة لأن ذلك القانون سينصف شريحة الكوادر التربوية والتعليمية في العراق

مضيفة إن مسودة القانون تهدف إلى حماية المعلم والمدرس قانونياً ومادياً ومعنوياً  فضلاً عن حمايته من الاعتداءات سواء كانت داخل أو خارج عمله الوظيفي لافتة إلى إدراج مادة قانونية ضمن المسودة تنص على السجن مدة من ثلاثة أشهر إلى ست سنوات لكل من يعتدي عليه وبحسب نوع الاعتداء.

وإشارت إلى أن كثرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية في محافظة ذي قار وأخرها الاعتداء الذي حصل على مديرة مدرسة رقية بنت الحسين في مدينة الصدر والتي تعرضت إلى الضرب من قبل احد أولياء الأمور في وقت كانت تقام مراسيم رفع العلم العراقي .

مبينة أن المهاجم أحد ضباط الشرطة والذي من المفروض هو يعرف القوانين والأنظمة النافذة في الدولة العراقية لذلك نطالب قيادة الشرطة في ذي قار بمحاسبته لكونه استغل مهنته للاعتداء على الكوادر التعليمية. 










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ كوبيش يهنئ العراقيين بمناسبة حلول شهر رمضان

◄ اندلاع حريق هائل في محلات السنك وسط بغداد

◄ بالوثيقة.. اسرة مؤسس الوهابية تتبرأ من امير قطر ووالده

◄ فيس بوك يطلق خدمة لجمع التبرعات للاعمال الخيرية

◄ جديد فيسبوك.. منصة تتيح للمستخدمين فرصة لجمع المال

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو..برشلونة ينقذ الموسم ويتوج بلقب كأس ملك اسبانيا

◄ بالفيديو..دورتموند بطلا لكأس المانيا

◄ بالصورة..استمرار الوحدات الكوردية السورية بتجنيد الاطفال واستشهاد احدهم بريف الرقة


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر