السبت 20 كانون الثاني 2018 م (3 جمادى الأولى 1439 هـ)



الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎

2016/12/24 | 18:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- طالبت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي الخميس البرلمان العراقي بضرورة تشريع قانون حماية المعلم من الاعتداءات المتكررة على الكوادر التربوية في عموم العراق .

وذكرت الفتلاوي على البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية  تشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة لأن ذلك القانون سينصف شريحة الكوادر التربوية والتعليمية في العراق

مضيفة إن مسودة القانون تهدف إلى حماية المعلم والمدرس قانونياً ومادياً ومعنوياً  فضلاً عن حمايته من الاعتداءات سواء كانت داخل أو خارج عمله الوظيفي لافتة إلى إدراج مادة قانونية ضمن المسودة تنص على السجن مدة من ثلاثة أشهر إلى ست سنوات لكل من يعتدي عليه وبحسب نوع الاعتداء.

وإشارت إلى أن كثرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية في محافظة ذي قار وأخرها الاعتداء الذي حصل على مديرة مدرسة رقية بنت الحسين في مدينة الصدر والتي تعرضت إلى الضرب من قبل احد أولياء الأمور في وقت كانت تقام مراسيم رفع العلم العراقي .

مبينة أن المهاجم أحد ضباط الشرطة والذي من المفروض هو يعرف القوانين والأنظمة النافذة في الدولة العراقية لذلك نطالب قيادة الشرطة في ذي قار بمحاسبته لكونه استغل مهنته للاعتداء على الكوادر التعليمية. 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ مدفعية الجيش التركي تواصل قصف قرى عفرين

⋙ التحالف الكردستاني: النواب الشيعة يرغبون بتأجيل الانتخابات.. وهذا ما سيشهده "التصويت السري" في جلسة اليوم

⋙ واع/الحشد الشعبي يعلن انتهاء نشاط مافيات المخدرات في الطوز

⋙ الزوراء يواجه الشرطة في قمة الدوري الممتاز

⋙ اليوم..الاولمبي العراقي يطمح للوصول الى دور الاربعة عبر بوابة فيتنام

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| محلل: أمريكا لديها رؤية للتعامل مع الملفات الأكثر تعقيدا

⋙ بالفيديو.. آخر الأعمال المنجزة في ميناء الفاو

⋙ بالصور.. أربيل تغتسل بأمطار الشتاء


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة