English | كوردى



الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎

2016/12/24 | 18:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- طالبت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي الخميس البرلمان العراقي بضرورة تشريع قانون حماية المعلم من الاعتداءات المتكررة على الكوادر التربوية في عموم العراق .

وقالت الفتلاوي على البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية  تشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة لأن ذلك القانون سينصف شريحة الكوادر التربوية والتعليمية في العراق

مضيفة إن مسودة القانون تهدف إلى حماية المعلم والمدرس قانونياً ومادياً ومعنوياً  فضلاً عن حمايته من الاعتداءات سواء كانت داخل أو خارج عمله الوظيفي لافتة إلى إدراج مادة قانونية ضمن المسودة تنص على السجن مدة من ثلاثة أشهر إلى ست سنوات لكل من يعتدي عليه وبحسب نوع الاعتداء.

وإشارت إلى أن كثرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية في محافظة ذي قار وأخرها الاعتداء الذي حصل على مديرة مدرسة رقية بنت الحسين في مدينة الصدر والتي تعرضت إلى الضرب من قبل احد أولياء الأمور في وقت كانت تقام مراسيم رفع العلم العراقي .

مبينة أن المهاجم أحد ضباط الشرطة والذي من المفروض هو يعرف القوانين والأنظمة النافذة في الدولة العراقية لذلك نطالب قيادة الشرطة في ذي قار بمحاسبته لكونه استغل مهنته للاعتداء على الكوادر التعليمية. 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الفتلاوي : تطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة‎) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ #حنان محمد السعيد - ثمن القهر

⋙ السعودية تبلغ دور الـ16 رغم الخسارة

⋙ بالوثيقة.. المحكمة الاتحادية ترسل مصادقتها على نتائج الانتخابات الى رئاسة الجمهورية

⋙ سائرون : ماضون بتشكيل حكومة تلبي طموحات العراقيين

⋙ وزارة الكهرباء تبرم اتفاقاً مع تركيا لتجهيز العراق بـ «700» ميكاواط

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| العدالة والتنمية يستخدم الإعلام التركي لتحريض الشعب ضد أمريكا

⋙ فيديو| أسباب لجوء لبنان إلى الشركات الروسية للتنقيب عن الغاز والنفط

⋙ بالصور.. أطفال يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح والدهم: اعتقل لأنه طالب بحقوق أهل البصرة


الأكثر شيوعا