اخبار العراق الان

نتنياهو: رد فعلنا على قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان "صارم وطبيعي"‎

نتنياهو: رد فعلنا على قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان
نتنياهو: رد فعلنا على قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان "صارم وطبيعي"‎

2016-12-26 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، رد فعل بلاده على قرار مجلس الأمن الدولي المناهض للاستيطان، بأنه "صارم وطبيعي".

وقال نتنياهو، في كلمة له خلال حفل إطلاق برنامج لتطوير المجتمع والاقتصاد في منطقة الجليل، شمالي البلاد: إن "رد فعلنا على قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان عاقل وصارم ومسؤول وطبيعي وضروري للتعبير عن رفضنا للقرار".

وأضاف، في التصريحات التي نشرها مكتبه عبر بيان اطلعت عليه الأناضول: "من المهم أن نواصل ردنا على هذا القرار، حتى لو كانت هناك محاولة أو محاولتان للنيل منّا خلال الشهر المقبل".

وتابع: "لكن لا بديل لرد الفعل الصارم لأنه يخلق الأرضية لتعامل آخر معنا لاحقا، لذلك وصف احتجاجنا بأنه حرب عالمية هو أمر سخيف. دول العالم تحترم الدولة القوية التي تصر على مواقفها".

وأوعز نتنياهو لوزرائه، خلال جلسة للحكومة، أمس الأحد، بتجنب اللقاء أو الحديث مع مسؤولين ودبلوماسيين من الدول التي أيدت القرار المناهض للاستيطان في مجلس الأمن، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

كما لم يتوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي عن كيل الاتهامات لإدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بوقوفها وراء القرار الدولي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، الجمعة الماضي، قرارًا بموافقة 14 دولة، يطالب فيه بوقف الاستيطان بشكل فوري وكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما رفضته تل أبيب بشدة.