الأردن.. الحكم بالإعدام لخمسة من أعضاء "خلية إربد الإرهابية"


الأردن.. الحكم بالإعدام لخمسة من أعضاء

2016/12/28 | 14:01 - المصدر: وكالة الاناضول

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- عمان / ليث الجنيدي / الأناضول

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام شنقاً على خمسة من أعضاء "خلية إربد الإرهابية"، على خلفية المواجهة المسلحة مع الأمن الأردني في الأول من مارس / آذار الماضي.

وأضافت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن المحكمة قررت أيضاً "وضع ثلاثة من أعضاء الخلية بالأشغال الشاقة لمدة 15 سنة، و7 اخرين بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات، وواحد مدة سبع سنوات بالأشغال الشاقة، وعلى الأربعة الباقين بالأشغال الشاقة لمدة 3 سنوات".كما قررت "تجريمهم بالتهم المنسوبة إليهم، والتي تخالف أحكام مواد من قانون منع الارهاب منها القيام بأعمال ارهابية أفضت إلى وفاة إنسان بالاشتراك، والتدخل بالقيام بأعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان بالاشتراك".ومن التهم المنسوبة إليهم "تصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية بالاشتراك، وحيازة اسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية".يذكر أن أحكام الإعدام الصادرة عن محكمة أمن الدولة واجب الطعن عليها أمام محكمة التمييز.وشهدت مدينة إربد (شمالاً) في الأول من مارس / آذار الماضي عملية أمنية ضد الخلية المرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي قتل خلالها ضابط شرطة، وسبعة من أعضاء الخلية واعتقال آخرين ممن بقوا على قيد الحياة، بحسب مصادر أمنية أردنية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأردن.. الحكم بالإعدام لخمسة من أعضاء "خلية إربد الإرهابية") نشر أولاً على موقع (وكالة الاناضول) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأردن.. الحكم بالإعدام لخمسة من أعضاء "خلية إربد الإرهابية") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الاناضول).



واصل القراءة على وكالة الاناضول


Sponsored Links