English | كوردى



تحذير من العلماء الى الحوال بخصوص مستحضرات التجميل

2016/12/29 | 21:57

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- تشير دراسة علمية إلى خطر استخدام النساء الحوامل لمستحضرات التجميل، بما في ذلك مُزيل العرق وأحمر الشفاه والعطور، لأنّها تُسبّب خللاً في الهرمونات مما ينعكس سلبا على غريزة الأمومة.

وقال الباحثون إنّه تم العثور المواد الكيميائية التي يطلق عليها اسم "BPS" في العديد من مستحضرات التجميل، والتي تُسبّب خللاً في الهرمونات، كما أنّها تؤدي إلى إضعاف قدرة الأم على التكيف مع احتياجات الطفل، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفى الدراسة التي أجريت على الفئران، وجد العلماء من جامعة "ماساتشوستس" أنّ التعرض المنخفض للمنتجات التي تحتوي على مادة "BPS"، تتسبّب في حدوث موت 100% من الأطفال نتيجة لسوء الأمومة والرعاية.

وفسرت الدكتورة "لورا فاندنبرج" طبيبة المخ والأعصاب الأمريكية، أنّ مادة "BPS" التي توجد في العديد من المستحضرات التجميلية، والبلاستيكية، والمعلبات تُسبّب فرط العصبية للأمهات، وضعف رعاية الأم للطفل.

يذكر أنّ دراسة أمريكية جديدة كشفت أنّ استخدام المرأة الحامل لزُجاجات البلاستيك، يرفع مخاطر إصابة طفلها بالسمنة، ويرجع ذلك لاحتوائها على مادة "BPS" الكيميائية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحذير من العلماء الى الحوال بخصوص مستحضرات التجميل) نشر أولاً على موقع (روسيا اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحذير من العلماء الى الحوال بخصوص مستحضرات التجميل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (روسيا اليوم).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ أردوغان: مذبحة كربلاء لا تزال تحرق القلوب

⋙ الحلبوسي: البرلمان سيلعب دوراً محورياً في دفع عجلة الاصلاح

⋙ أحد أقرباء فاضل برواري: مراسم تشييع القائد الفقيد ستجرى بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والبيشمركة

⋙ "داو جونز" يسجل مستوى قياسي عند الإغلاق بمكاسب 251 نقطة

⋙ #صلاح السروي - سمير أمين وإشكالية التقدم والتنمية لدول العالم الثالث في ظل تهديدات وضغوط المركز الرأسمالي والتحدي أمام البلدان المتحررة هو قدرتها على مواجهة الطبيع

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. خدمة imn55: من هي الكتلة الأكبر؟

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة تشيلسي وباوك اليوناني (1-0) في الدوري الأوروبي

⋙ بالصور:موكب جمعية التضامن الاسلامي يحيي ليلة الحادي عشر من المحرم بمسيرة من الشموع


الأكثر شيوعا