السبت 23 أيلول 2017 م (3 محرم 1439 هـ)



تحذير من العلماء الى الحوال بخصوص مستحضرات التجميل

2016/12/29 | 21:57

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- تشير دراسة علمية إلى خطر استخدام النساء الحوامل لمستحضرات التجميل، بما في ذلك مُزيل العرق وأحمر الشفاه والعطور، لأنّها تُسبّب خللاً في الهرمونات مما ينعكس سلبا على غريزة الأمومة.

وذكر الباحثون إنّه تم العثور المواد الكيميائية التي يطلق عليها اسم "BPS" في العديد من مستحضرات التجميل، والتي تُسبّب خللاً في الهرمونات، كما أنّها تؤدي إلى إضعاف قدرة الأم على التكيف مع احتياجات الطفل، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفى الدراسة التي أجريت على الفئران، وجد العلماء من جامعة "ماساتشوستس" أنّ التعرض المنخفض للمنتجات التي تحتوي على مادة "BPS"، تتسبّب في حدوث موت 100% من الأطفال نتيجة لسوء الأمومة والرعاية.

وفسرت الدكتورة "لورا فاندنبرج" طبيبة المخ والأعصاب الأمريكية، أنّ مادة "BPS" التي توجد في العديد من المستحضرات التجميلية، والبلاستيكية، والمعلبات تُسبّب فرط العصبية للأمهات، وضعف رعاية الأم للطفل.

يذكر أنّ دراسة أمريكية جديدة كشفت أنّ استخدام المرأة الحامل لزُجاجات البلاستيك، يرفع مخاطر إصابة طفلها بالسمنة، ويرجع ذلك لاحتوائها على مادة "BPS" الكيميائية.











اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ تحرير أول ناحية بقضاء الحويجة وسبع قرى جنوب غربي كركوك

⋙ الحشد الشعبي يحرر قريتين غرب الحويجة

⋙ وصول اخر رحلة جوية تقل 140 حاجا عراقيا الى ارض الوطن هيئة الحج والعمرة : اكتمال تفويج جميع الحجاج العراقيين الى ارض الوطن

⋙ الوفاق ترصد 43 اعتداء للنظام الخليفي على مظاهر عاشوراء

⋙ ائتلافه : المالكي بديلا مفترضا لمعصوم

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. هكذا صوتت شيرين فؤاد معصوم في استفتاء الاستقلال

⋙ عاجل بالفيديو.. شيرين فؤاد معصوم تصوت الكترونياً في استفتاء كردستان.. ماذا اختارت؟

⋙ بالصورة – إليسا: وقعت في الحب


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش