اخبار العراق الان

نتنياهو يستقبل العام الجديد بتحقيقات في قضيتي رشى وفساد

نتنياهو يستقبل العام الجديد بتحقيقات في قضيتي رشى وفساد
نتنياهو يستقبل العام الجديد بتحقيقات في قضيتي رشى وفساد

2016-12-30 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيخضع للتحقيق من قبل الشرطة في الأيام القليلة المقبلة بشبهة الحصول على رشى كبيرة.

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو متهم بقضايا فساد

أشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة إلى أنه من المرجح أن يوعز المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ميندلبليت، إلى الشرطة مطلع الأسبوع المقبل، بالشروع في التحقيق مع رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو.
كما ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة يوم الأربعاء الماضي أن ميندلبليت أذن للشرطة الإسرائيلية أن تستدعي نتنياهو للتحقيق في قضيتين واحدة مركزية وأخرى ثانوية، لم تقدم معلومات عن أي منها.
وذكر موقع القناة العاشرة أنّ الشرطة الإسرائيلية طلبت من مكتب نتنياهو تحديد موعد للتحقيق معه، ومكتبه يدرس موعد يكون ملائماً مع جدول مواعيده.وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن نتنياهو مشتبه به لحصوله على إكراميات كبيرة من رجلي أعمال أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي من دون الكشف عن أسمائهما. أما القضية الثانية فتشمل شبهات حول ضلوع رئيس الوزراء وأفراد من عائلته أيضا بقضية فساد لم يفصح عن ماهيتها.
وامتنعت الشرطة الإسرائيلية عن التعليق على هذه التطورات قائلةً "سيتم إطلاع الجمهور في الوقت المناسب من خلال بيان معتمد من الشرطة ووزارة العدل". لكن وزير "شؤون القدس" الإسرائيلي ياريف ليفين، أعرب عن اعتقاده بأن التحقيق المزمع إجراؤه مع رئيس الوزراء نتنياهو "لن يفضي إلى شيء".


متحدث باسم نتنياهو: التحقيق سيفشل..والافتراضات ضرب من الخيال

المصدر: وكالات