اخبار العراق الان

الامن النيابية: عناصر في السيطرات متواطئة مع داعش في بغداد

الامن النيابية: عناصر في السيطرات متواطئة مع داعش في بغداد
الامن النيابية: عناصر في السيطرات متواطئة مع داعش في بغداد

2017-01-04 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Wed, 04 Jan 2017 11:27:23

#الجمهورية_نيوز

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية٬ اليوم الاربعاء٬ عن إن بعض عناصر الأجهزة الأمنية في السيطرات متعاونون مع داعش٬ وفيما اشارت الى ان بعض السيطرات لازالت تستخدم جهاز "الاريل" لكشف المتفجرات٬ دعت القوات الامنية الى توجيه ضربات لمناطق شمال وجنوب العاصمة كونها تضم "زمرا ارهابية".

وقال عضو اللجنة٬ اسكندر وتوت  في تصريح صحفي إن "التفجيرات التي تشهدها بعض المناطق لها عدة أسباب٬ منها خلافات سياسية بين الكتل ومنها ماهي أمنية متعلقة برئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأضاف٬ أن "الأمن النيابية شكلت لجان تحقيق عديدة بشأن الخروقات الأمنية وتم رفعها إلى مجلس النواب ويقوم الأخير برفعها إلى مجلس القضاء لتحقيق بها"٬

مشيرا إلى أن "من ضمن تلك التوصيات رفع جهاز السونار من المحافظات لفشله في منع الخروقات الأمنية".

وأوضح٬ أن "التوصيات بشأن رفع جهاز (الاريل) لم تُطبق من قبل الحكومة وعلى العبادي أن يُعمم بشكل رسمي لجميع المحافظات بعدم استخدامه كونه فاشل".

وأشار إلى أن "هناك بعض العناصر الأمنية في السيطرات قد تتعاون مع الإرهاب لإدخال عجلات مفخخة إلى المناطق الآمنة"٬ مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية ومن ضمنها جهاز الاستخبارات بحاجة إلى تقوية من قبل الحكومة".

ورأى أن "الهدوء يسبقه العاصفة حيث لا يمكن أن تبقى القوات الأمنية صامتة ومتوقفة عن عملياتها لحين هجوم داعش عليها"٬ لافتا إلى أن "من المفترض أن يتم توجيه ضربات عسكرية استباقية لمناطق شمال وجنوب العاصمة بغداد كونها تضم زمرا إرهابية".