اخبار العراق الان

القبانجي يتحدث عن "تحلل" خلال احتفالات الميلاد ويعزو محاولة اغتيال الصميدعي لزيارته طهران

القبانجي يتحدث عن
القبانجي يتحدث عن "تحلل" خلال احتفالات الميلاد ويعزو محاولة اغتيال الصميدعي لزيارته طهران

2017-01-06 00:00:00 - المصدر: المدى برس


القبانجي يتحدث عن "تحلل" خلال احتفالات الميلاد ويعزو محاولة اغتيال الصميدعي لزيارته طهران

الكاتب: AB ,AY
المحرر: AB
2017/01/06 15:02
عدد القراءات: 170

المدى برس / النجف

استنكر خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، محاولة اغتيال مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي، وعزاها الى زيارة الأخير الى طهران، وفيما أشاد بانتصارات القوات المشتركة في الموصل، أكد أن احتفالات الميلاد في العراق شهدت "تحللا غير لائق بمجتماعاتنا".

وقال القبانچي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية في النجف وحضرتها (المدى برس)، إن "حادثة محاولة اغتيال مفتي اهل السنة الشيخ الصميدعي تؤكد أن الإرهاب بات لا يستثني احدا ويضرب كل من يدعو إلى الوحدة الوطنية ويرفض الطائفية"، عازيا تلك المحاولة الى "زيارة الصميدعي الى ايران".

واشاد القبانجي، "بالتقدم العسكري لتطهير محافظة الموصل من عصابات داعش الارهابية حيث تم تحرير 70% من اراضي المحافظة"، مبينا أن "قواتنا حررت اكبر كنسية في الشرق الاوسط في محافظة الموصل".

وأضاف القبانجي، أن "حادثة ناحية القادسية جنوب النجف ستسجل في التاريخ، وعلى الاجهزة الامنية الاحتفاظ بتلك السيارة المفخخة المحترقة لتكون شاهدا للاجيال على شجاعة عشائرنا"، مقدما "الشكر لاهالي القادسية والمشخاب وسوق شعلان على وقفتهم المشرفة".

وعد القبانجي، أن "داعش يهدف من خلال التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد الى مشاغلة القوات الأمنية في الوقت الذي تحقق قواتنا البطلة التقدم الكبير في ساحات المواجهة"، معربا عن مواساته "لأسر الشهداء والجرحى".

واعتبر خطيب النجف، أن "هجمات النادي الليلي في اسطنبول دلالة على ان الارهاب لا دين له ورسالة لتركيا لرفع يدها عن دعم واحتضان الارهابيين"، داعيا تركيا الى "العودة الى رشدها وترك دعم الارهاب".

وأكد القبانجي، أن "الاحتفالات باعياد الميلاد في العراق خلال هذا العام شهدت أمرين الأول الاسراف باستخدام الالعاب النارية ما ادى الى مقتل شخص اصابة 200 اخرين"، مشيرا الى أن "الامر الثاني هو التحلل الغير لائق الذي شهدته بعض المحافظات".

واتهم القبانجي، "مجموعات بمحاولة اضفاء صورة التحلل في شوراعنا"، مطالبا ابناء المحافظات والمواكب والمساجد وعلماء الدين "بمنع تسلل الفساد في شوراعنا و التناهي عن المنكر".