اخبار العراق الان

يلدريم يصل بغداد لبحث ملف مكافحة الإرهاب

يلدريم يصل بغداد لبحث ملف مكافحة الإرهاب
يلدريم يصل بغداد لبحث ملف مكافحة الإرهاب

2017-01-07 00:00:00 - المصدر: قناة الحرة


وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم السبت إلى بغداد في زيارة تستغرق يومين هي الأولي بعد الخلافات التي نشبت عقب دخول قوات عسكرية تركية إلى معسكر بعشيقة شمالي شرقي الموصل دون موافقة حكومة بغداد.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الثالث لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى العراقي-التركي برئاسة رئيسي وزراء البلدين، كما يجري يلدريم مباحثات مع نظيره العراقي حيدر العبادي والرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ويلتقي العديد من المسؤولين السياسيين العراقيين.

وفي أربيل يلتقي يلدريم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني لبحث جهود الحرب على الإرهاب والعلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون الثنائي لمكافحة المنظمات الإرهابية.

وكان يلدريم قد استبق زيارته للعراق بالتعهد بسحب القوات التركية عقب استعادة الجيش العراقي السيطرة على مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وأكد يلدريم حرص بلاده على أمن وسيادة العراق، في حين أكد العبادي أن الدستور العراقي لا يسمح بوجود أي تنظيم أو جماعة مسلحة تتخذ من الأراضي العراقية منطلقا للأعمال العدوانية تجاه دول الجوار.

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا مرارا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب بعشيقة بالموصل في كانون الأول/ديسمبر 2015 دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد.

المصدر: وكالات