الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 م (30 ربيع الثاني 1439 هـ)



مديريتي زراعة المثنى وبابل تكافحان أدغال الحنطة بمبيد اتلنتس

2017/01/08 | 12:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

تمضي مديريتي زراعة المثنى وبابل سوية بحملة متواصلة لمكافحة أدغال الحنطة في كلا المحافظتين وباستخدام مبيد اتلنتس مع المادة الناشرة bio powerوذلك للتأثير السلبي للأدغال على إنتاج محصول الحنطة .

وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي إن مديرية زراعة المثنى بالاشراف المباشر من قبل قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية التابعة للشعب الزراعية بدأت بعملية مكافحة أدغال الحنطة في عموم المحافظة باستخدام مبيد اتلنتس مع المادة الناشرة

كما باشر كادر البرنامج الوطني لتنمية الحنطة في المحافظة ذاتها بمكافحة الأدغال في قطاع البادية ضمن شعبة زراعة السماوة مستخدما  مبيد اتلنتس مع المادة الناشرة .

واوضح إن قسم الوقاية بمديرية زراعة محافظة بابل أطلق هو ايضا حملة مجانية لمكافحة أدغال الحنطة وبإشراف دائرة وقاية المزروعات ، حيث شملت المكافحة (42375) دونم في عموم المحافظة وبالمبيد ذاته ، مع تأكيد المديرية على شمول المتعاقدين على إنتاج البذور وكذلك شمول مزارعي البرنامج الوطني بالحملة

يشار إلى أن المبيد المستخدم اتلنتس هو مبيد ألماني المنشأ يستخدم لمكافحة الأدغال الرفيعة والعريضة الأوراق و بمعدل 80 غرام مبيد مع 120 مل مادة ناشرة لكل 100 لتر ماء للدونم ، اي  ان   الكيلو غرام الواحد من المبيد يكافح 12،5 دونم من الأراضي الزراعية التي تحتاج الى مكافحة .

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 08-01-2017 | الوقـت: 11:33:14 صباحا | قراءة : 0 |

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مديريتي زراعة المثنى وبابل تكافحان أدغال الحنطة بمبيد اتلنتس) نشر أولاً على موقع (وزارة الزراعة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مديريتي زراعة المثنى وبابل تكافحان أدغال الحنطة بمبيد اتلنتس) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وزارة الزراعة).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بيتكوين تهبط دون 10 آلاف دولار وتخسر 30 مليار دولار من قيمتها السوقية

⋙ المالية Jنفي صدور قرار برفع الرسوم على السلع الواردة من الكويت

⋙ بغداد تخصص 450 مليار دينار لدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان

⋙ وائل عبد اللطيف: تفعيل قانون السلامة الوطنية أو الطوارئ لا يعني تأجيل الانتخابات

⋙ حريق يلتهم محالا بسوق تجارية في السليمانية

بالفيديو والصور

⋙ القيثارة تعمق جراح السفانة سلوياً وتحلق في صدارة الدوري (تقرير فيديوي)

⋙ بالفيديو- ماذا قصدت "طيران الإمارات" من حملتها التسويقية الأخيرة؟

⋙ بالصور.. هكذا درب داعش مقاتليه على استخدام منظومات "كورنيت"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة