الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 م (30 ربيع الثاني 1439 هـ)



العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تفحص المشمولين بالمعين المتفرغ كل يوم اربعاء في قاعة المركز الكوري

2017/01/08 | 13:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استمرارها في معاينة وفحص المشمولين بالمادة 19 الخاصة

بالمعين المتفرغ يوم الاربعاء من كل اسبوع في القاعة الكبرى للمركز الكوري لمن تم ترويج معاملات شمولهم في وقت سابق وتحديدا لمحافظة بغداد.

وذكر رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الدكتور عبدالكريم عبدالله ان لعمل اللجان الطبية الاثر البالغ في انجاز الاحالات بوقت قياسي مشيدا بالدور الذي تقوم به من خلال فحص اكثر من 100 حالة مرضية كل يوم اربعاء وبمختلف الاختصاصات الطبية بما يسهم في تعزيز وتطوير عمل الهيئة، مؤكدا على ان للجان الطبية دوراً مهماً وبارزاً في تحقيق اغلب مفردات قانون رقم 38 لسنة 2013 وخاصة ما يعنى بالمادة 19(المعين المتفرغ) ليتسنى للهيئة تقديم أفضل الخدمات لشريحة المعاقين من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الصحة للنهوض بواقع هذه الشريحة في المجتمع العراقي.

كما اشار الى استحصال استثناء من وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من اجل اعفائهم من دفع أي مبالغ مالية لقاء مراجعتهم المؤسسات الصحية في جميع المحافظات وتحديدا للذين يحملون ما يثبت انهم من ذوي الإعاقة حسب قانون الهيئة لافتا الى ان اللجان الطبية هي المسؤولة بالدرجة الاساس عن الفحص الطبي وتحديد حاجة المعاق الى معين من عدمه وفق الضوابط القانونية المعمول بها في وزارة الصحة.

واشاد عبدالله بالدور الذي تقوم به اللجان الطبية في فحص المشمولين بالمعين المتفرغ الذي يمثل نقطة ارتكاز اساسية في الية عمل الهيئة من اجل توفير بيئة صحية امنة تتناسب مع متطلبات واحتياجات المستفيدين من قانون الهيئة من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وفق معيار انساني.

 

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 08-01-2017 | الوقـت: 12:50:46 مساءا | قراءة : 2 |

www.molsa.gov.iq/images/print
ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تفحص المشمولين بالمعين المتفرغ كل يوم اربعاء في قاعة المركز الكوري) نشر أولاً على موقع (وزارة العمل) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تفحص المشمولين بالمعين المتفرغ كل يوم اربعاء في قاعة المركز الكوري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وزارة العمل).









اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ صحة نينوى تعلن الطوارئ للاشتباه بأربع إصابات بأنفلونزا الطيور في المحافظة

⋙ تراجع أرباح "بنك أوف أمريكا" في الربع الأخير من 2017

⋙ تراجع الاسهم الاوربية بعد بيانات تجارية مخيبة للتوقعات

⋙ بغداد تريد التملص من اتهامات إعادة نازحيها قسرا إلى منازلهم

⋙ انخفاض الهجمات والتواجد الارهابي في حمرين بنسبة 80%

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. محافظ كركوك يشرف على عودة 1500 نازح الى الحويجة

⋙ فيديو| مراسل الغد: شيخ الأزهر يحذر من مخطط لتقسيم المنطقة

⋙ بالصورة.. التيار الصدري والحزب الشيوعي يتحالفان بقائمة "سائرون للإصلاح"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة