الثقافة تحتفي بذكرى تأسيس عيد الجيش

2017/01/08 | 15:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أقامت وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار، دائرة السينما والمسرح ( مسرح المنصور) الأحد 8 كانون الثاني، حفلا لمناسبة الذكرى السادسة والتسعون لتأسيس الجيش العراقي الباسل.

 وذكر الوكيل الأقدم بوزارة الثقافة جابر الجابري خلال كلمة له: "إننا في وزارة الثقافة أردنا إن يكون هنالك يوما من أيام مجمع المنصور الثقافي مخصص لعيد الجيش العراقي، ان احتضاننا لهذا الحفل ما هو إلا باقة ورد نقدمها للجيش في عيدهم وفي يومهم، الجيش الذي قدم للعراق ابلغ الدروس في التضحية والدفاع والثبات، نريد للثقافة والسلاح إن يتآخيا وان يكون هنالك توائم ما بين سلاحنا في ساحات القتال وما بين الثقافة الصانعة للعقول ، مبينا إن هذا التواصل بين الثقافة والدفاع هو بادرة خير بين الوزارتين ونأمل إن يستمر في الأيام القادمة". 

 وحيا الجابري أبناء الحشد الشعبي والعشائر المرابطين في ساحات القتال وهم يواجهون بالنيابة عن العالم أبشع الهجمات الإرهابية واثبتوا بسالة وشجاعة في تصديهم لعصابات داعش، مؤكدا إن النصر بات قريب إن شاء الله. 

 من جانبه، قال قائد الفرقة الخاصة اللواء الركن عبد الكريم عبود في كلمته، إننا اليوم نحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا وبهذه المناسبة أتقدم باسمكم جميعا بأحر التهاني والتبريكات للقائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي والذي حرص على المتابعة والمشاركة الميدانية للعمليات العسكرية في تطهير المناطق من دنس داعش حيث وقف في الصفوف الأمامية مع أبناء العشائر والجيش واليبشمركه ليحققوا النصر على الأعداء".

 واوضح: "نحن اليوم نتقدم في تحرير العديد من المناطق وماضون في تحرير ما تبقى لينعم العراق بالحرية الكاملة ولتخلو أراضيه من الأيادي الأثيمة".

 

وتقدم قائد الفرقة الخاصة في وزارة الدفاع بالشكر إلى وزارة الثقافة في احتضانهم هذا الحفل وإحيائهم هذه المناسبة الوطنية ، متمنياً إن يعود مسرح المنصور ليقدم أجمل الفعاليات الثقافية والفنية وان يكون حفل اليوم فاتحة خير. 

وتخلل الحفل عدد من القراءات الشعرية لشعراء نظمت في حب الوطن . 

 وفي ختام الحفل قدم قائد الفرقة الخاصة اللواء الركن عبد الكريم عبود والوكيل الأقدم جابر الجابري الهدايا على عدد من المقاتلين في الفرقة الخاصة.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 08-01-2017 | الوقـت: 02:54:52 مساءا | قراءة : 1 |

www.mocul.gov.iq/upload/imagenews/ar/11667









اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ الجيش الكوري الجنوبي يطلق مقذوفات باتجاه كوريا الشمالية

◄ تحرير فتاة ايزدية ثانية من قبضة داعش في الموصل خلال 24 ساعة

◄ مقتل 20 إرهابيا من قيادات داعش بضربة جوية غربي الانبار

◄ صورة ترامب وسلمان والسيسي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي و كنيسة "عبدة الشيطان" ترد

◄ الاسدي: الحشد الشعبي ماض في استكمال مسيرة التحرير حتى استعادة اخر شبر من تراب العراق

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو - أحلام تقبل من ؟

◄ بالفيديو – إيمي سمير غانم تكشف للمرة الاولى طبيعة مرضها وحملها!

◄ بالصور.. الشروع بنصب اول جسر عائم يربط ايسر الموصل بأيمنها


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر