الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 م (30 ربيع الثاني 1439 هـ)



دور القراءة في تنمية ثقافة الطفل.. اصدار جديد

2017/01/09 | 13:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

صدر عن دار ثقافة الأطفال بوزارة الثقافة والسياحة والآثار وضمن إصدارات مكتبة الطفل سلسلة مكتبتنا كتاب دور القراءة في تنمية ثقافة الأطفال للباحثة رشا إسماعيل. 

وذكرت الباحثة رشا إسماعيل إن الكتاب يسلط الضوء على أهمية القراءة في العملية التثقيفية للطفل، كونها توسع مدارك الطفل وتقدم له ثروة لا يمكن انتزاعها، لاسيما ما يتعلق منها باغناء ذهنه بمفردات جميلة, ولتقوية اسلوبه اللغوي.

واوضحت إسماعيل إن الطفل احد أهم شرائح المجتمع, لذا من المهم ان تغرس وتكرس في نفسه حب القراءة والمطالعة, لاستغلال أوقات الفراغ, وتنمية حب الاطلاع لديه على ثقافات الشعوب والأمم.

  وأوضحت الباحثة إن الاهتمام بالطفل والطفولة هو اهتمام بالحاضر والمستقبل معا، وتأسيسا على ذلك تؤكد معظم التوجهات التربوية الحديثة أن الهدف الأول والأساسي للقراءة ليس مجرد تلقين الأطفال المعلومات، وإنما بناء عقولهم وتعليمهم كيف يفكرون، وإكسابهم القدرة على التعلم الذاتي، وإشراكهم في مختلف المهام والأنشطة التي تنمي موهبتهم وإبداعاتهم، وتثري عقولهم، وتحقق لهم التنمية الثقافية المتكاملة.

  ويضم الكتاب ثمانية فصول هي: حول أهمية القراءة في الثقافة, والثاني أهداف تشجيع الأطفال على القراءة, والثالث ميول الطفل القرائية, والرابع ماذا يقرأ الأطفال؟ أما الخامس فتناول مشاكل العزوف عن القراءة, والسادس أساليب ترغيب الأطفال في القراءة, والسابع كيف نختار كتاباً للطفل القارئ, وأخيرا الفصل الثامن من يقرا كتب الأطفال.

 

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 09-01-2017 | الوقـت: 12:16:49 مساءا | قراءة : 4 |

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (دور القراءة في تنمية ثقافة الطفل.. اصدار جديد) نشر أولاً على موقع (وزارة الثقافة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (دور القراءة في تنمية ثقافة الطفل.. اصدار جديد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وزارة الثقافة).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ المالية Jنفي صدور قرار برفع الرسوم على السلع الواردة من الكويت

⋙ بغداد تخصص 450 مليار دينار لدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان

⋙ وائل عبد اللطيف: تفعيل قانون السلامة الوطنية أو الطوارئ لا يعني تأجيل الانتخابات

⋙ حريق يلتهم محالا بسوق تجارية في السليمانية

⋙ العبادي: المرشحون للإنتخابات ليسوا من الحشد بل هم ساسة تطوعوا لمحاربة داعش

بالفيديو والصور

⋙ القيثارة تعمق جراح السفانة سلوياً وتحلق في صدارة الدوري (تقرير فيديوي)

⋙ بالفيديو- ماذا قصدت "طيران الإمارات" من حملتها التسويقية الأخيرة؟

⋙ بالصور.. هكذا درب داعش مقاتليه على استخدام منظومات "كورنيت"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة