اخبار العراق الان

الفصل التشريعي الجديد سيشهد تسمية خمسة وزراء وإقرار قانون الانتخابات

الفصل التشريعي الجديد سيشهد تسمية خمسة وزراء وإقرار قانون الانتخابات
الفصل التشريعي الجديد سيشهد تسمية خمسة وزراء وإقرار قانون الانتخابات

2017-01-09 00:00:00 - المصدر: المدى برس


الفصل التشريعي الجديد سيشهد تسمية خمسة وزراء وإقرار قانون الانتخابات

المدى برس/ بغداد

أكد مقرر البرلمان، اليوم الاثنين، أن المجلس سيناقش في أولى جلساته للفصل التشريعي الجديد المواد "غير الخلافية"، في حين كشف نواب عن سعي رئاسة البرلمان الاجتماع مع رؤساء الكتل السياسية واللجان البرلمانية للاتفاق بشأن جدول أعمال الجلسات المقبلة ومشاريع القوانين التي ستطرح خلالها، مرجحين أن يكون الفصل الجديد "ساخنا" ويشهد تسمية خمسة وزراء، ومناقشة قانوني انتخابات مجالس المحافظات والنواب.

وقال مقرر مجلس النواب، عماد يوحنا، في حديث إلى (المدى برس)، إن "المجلس سيدرج ضمن جدول أعمال جلسته غداً الثلاثاء، الفقرات غير الخلافية"، مشيراً إلى أن "جدول أعمال الجلسة لم يحسم بعد".

من جانبه كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر، عن "اجتماعات لقادة الكتل واللجان النيابية خلال الاسبوع الحالي للاتفاق على جدول أعمال جلسات البرلمان  والقوانين المهمة التي ينبغي إقرارها خلال الفصل التشريعي الجديد".

وقال جعفر، في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئاسة البرلمان ستجتمع بقادة الكتل السياسية ورؤساء اللجان النيابية للاتفاق على جدول أعمال الجلسات المقبلة ومشاريع القوانين التي ينبغي طرحها خلال الفصل التشريعي الجديد"، مرجحاً أن "تكون جلسة الغد الثلاثاء، بروتكولية وخالية من التصويت على مشاريع مهمة".

بدوره توقع النائب الآخر عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، أن "يشهد الفصل التشريعي المقبل أموراً مهمة، منها تسمية خمسة وزراء، ومباحثات بشان قانوني انتخابات مجالس المحافظات والنواب".

وقال البياتي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الفصل التشريعي الجديد سيشهد تسمية خمسة وزراء لشغل الوزارات التي تدار بالوكالة"، مبيناً أن "الفصل الجديد سيكون ساخناً لما سيشهده من مشاريع قوانين مهمة لاسيما تلك المتعلقة بمجالس المحافظات ومجلس النواب".

ويؤمل أن يعقد البرلمان أولى جلساته خلال الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، غداً الثلاثاء، بعد أن أنهى فصله التشريعي الأول في (السابع من كانون الأول 2016 المنصرم)، بعد إقرار الموازنة الاتحادية  لعام 2017 الحالي.