اخبار العراق الان

التعليم العالي ترفض الإساءة للطلبة الجامعيين وتعدها خطاباً "أحادياً مأزوماً"

التعليم العالي ترفض الإساءة للطلبة الجامعيين وتعدها خطاباً
التعليم العالي ترفض الإساءة للطلبة الجامعيين وتعدها خطاباً "أحادياً مأزوماً"

2017-01-09 00:00:00 - المصدر: المدى برس


التعليم العالي ترفض الإساءة للطلبة الجامعيين وتعدها خطاباً "أحادياً مأزوماً"

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن رفضها الخطاب المسيء للطلبة الجامعيين الذي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حين أعربت عن أسفها صدور مثل هذا الخطاب "الأحادي المأزوم"، دعت إلى تفهم خصوصية المرحلة التي يخوض فيها العراقيون جميعاً حرباً ضد "أعداء الإنسانية من مروجي التطرف والظلام والتخلف".

وقالت الوزارة في بيان لها، تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إنه "دعماً لطلبتها وملاكاتها التدريسية وانطلاقاً من المسؤولية الأكاديمية والقيم الجامعية العريقة، فإنها تعلن عن رفضها ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب يسيء للطلبة الجامعيين ويغفل أهمية هذه الشريحة في صناعة المستقبل".

وأعربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أسفها لـ"صدور مثل هذا الخطاب الأحادي المأزوم"، داعية إلى "تفهم خصوصية المرحلة التي يخوض فيها العراقيون جميعاً حرباً ضد أعداء الإنسانية من مروجي التطرف والظلام والتخلف".

وكانت مواقع تواصل اجتماعي قد تناقلت تهجم القيادي بحزب الفضيلة، محمد الفضلي، خلال خطبة في جامع الرحمن، وسط بغداد، على طلبة الجامعات ووصفهم بـ"المخنثين" ومطالبته وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إقالة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات كافة، الذين "لا يلتزمون بالانضباط الشرعي داخل الجامعات".

وقد أثار كلام الفضلي سخطاً كبيراً في أوساط الجامعيين وغيرهم، كما أقامت مجموعة منهم دعوى قضائية لدى قاضي تمييز الديوانية، ضده يتهمونه فيها بـ"سبهم" ويطالبون باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه، في حين هاجمه ناشطون على مواقع التواصل، متهمين إياه وحزبه بـ"السطو" على جامع الرحمن وموجوداته من المواد الانشائية والمعدات والآليات الثقيبة، "دون وجه حق".