حكومة المثنى تدعو بعثة الامم المتحدة لمساعدتها في تجاوز نسب مؤشرات خط الفقر في المحافظة

2017/01/10 | 16:45

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- دعا محافظ المثنى فالح الزيادي بعثة الامم المتحدة خلال زيارتها لمحافظة المثنى لمساعدتها في تجاوز نسب مؤشرات خط الفقر والبطالة التي تعاني منها المحافظة والنهوض بواقعها الاقتصادي.

وذكر الزيادي خلا المؤتمر الصحفي المشترك مع نائب الممثل الخاص للبعثة جورج بوستن وحضرته وكالة النبأ للأخبار، اليوم الثلاثاء، ان "محافظة المثنى هي الوحيدة التي تعاني من مؤشرات الفقر والبطالة وهي بحاجة لمساعدة المنظمة الدولية  للنهوض بواقعها الاقتصادي والانساني".

واضاف "على المنظمة النظر بطلب حكومة المثنى بمساعدتها وتكثيف جهودها وأيضا زيادة نشاط فروع مكاتب الامم المتحدة التي تعمل حاليا داخلها لمساعدتها في مجال إيواء النازحين وتوفير فرص اقتصادية  اكبر فضلا عنه تنمية القدرات الادارية فيها".

من جانبه بين نائب رئيس بعثة الامم المتحدة خلال تواجده في محافظة المثنى "ان القدرات البشرية والاقتصادية التي تتمتع بها محافظة المثنى وقرب دخولها ضمن المحافظات النفطية سيجعل المنظمة تنفذ برامج تنموية اوسع من التي تنفذ حالياً وتكثف جهودها".

ولفت الى ان "مكتبه سيعمل على تقديم الدعم في الجانب الاقتصادي من خلال المساهمة بفتح المنفذ الحدودي مع السعودية لزيادة الواردات المحلية لمحافظة المثنى".

انتهى/خ.










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ بالفيديو..دورتموند بطلا لكأس المانيا

◄ روسيا تتهم الوحدات الكوردية السورية بالاتفاق مع داعش في الرقة

◄ ظمأ أعمق : عدلي صادق

◄ برشلونة يتوج بكأس ملك أسبانيا للمرة الـ 29 في تاريخه

◄ مصارعة الجراد مسابقة صينية تجلب الحظ

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو..دورتموند بطلا لكأس المانيا

◄ بالفيديو.. متظاهر من البصرة "يشق ملابسه" استنكارا لإقالة "النائب" محمد الطائي!!

◄ بالصورة..استمرار الوحدات الكوردية السورية بتجنيد الاطفال واستشهاد احدهم بريف الرقة


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر