اخبار العراق الان

(داعش) ينقل 170 مختطفاً من سجون الأنبار إلى سوريا

(داعش) ينقل 170 مختطفاً من سجون الأنبار إلى سوريا
(داعش) ينقل 170 مختطفاً من سجون الأنبار إلى سوريا

2017-01-10 00:00:00 - المصدر: المدى برس


(داعش) ينقل 170 مختطفاً من سجون الأنبار إلى سوريا

المدى برس/الانبار

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم (داعش) أقدم على نقل 170 مخطوفاً من سجون التنظيم بالمناطق الغربية للمحافظة إلى سوريا، وفيما اشار الى أن من بين المختطفين ضباطاً وعناصر أمنية، عزا أسباب نقل المختطفين لإقتراب معارك تحرير المناطق الغربية.  

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، أن "معلومات استخبارية كشفت نقل تنظيم (داعش) لـ170 مدنياً من المختطفين لديه واغلب الضباط والعناصر الأمنية في سجون التنظيم من قضاء القائم غرب الأنبار إلى سوريا"، مشيرا الى أن "التنظيم نقل المختطفين بعجلات مختلفة يبلغ عددها 17 عجلة تقريبا".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية نقل المختطفين لدى تنظيم (داعش) من مناطق مختلفة من مدن الانبار"، مبيناً أنه "تم اختطافهم خلال السنوات الماضية نقلوا عبر مناطق صحراوية وباستخدام عدة طرق حتى دخلوا سوريا ولم يعرف مكان نقل المختطفين".

وتابع المصدر ان"(داعش) اقدم على نقل المختطفين لدية في المناطق الغربية بعد اقتراب معارك التطهير التي وصلت الى مشارف القائم وعنه غرب الانبار"، مبيناً أن "هناك سجون للتنظيم فيها اعداد كبيرة من المختطفين".

يذكر ان تنظيم (داعش) نقل ما يقارب 200 مختطف لدية في القائم وراوه الى الرقة السورية خلال الفترة الماضية فيما تؤكد القيادات الأمنية على وجود سجون سرية اخرى يستخدمها التنظيم في تعذيب مختطفين اغلب من ضباط الجيش والشرطة وموظفي الدوائر لحكومية في الانبار .