الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 م (30 ربيع الثاني 1439 هـ)



ياهوو توقع على اوراق نهايتها بعد ثلاثة عقود من عمرها

2017/01/10 | 19:41

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "ياهو" الأمريكية في طريقها لتغيير العلامة التجارية الخاصة بها؛ لتصبح "آلتابا"، في حال إتمام صفقة الاستحواذ شركة "فيرزون" الأمريكية عليها.

وذكر موقع "إنجادجيت" التكنولوجي إن صفقة استحواذ "فيرزون" على "ياهو" في طريقها للإتمام بصورة نهائية مقابل 4.8 مليار دولار أمريكي.

وأشارت مصادر داخل "فيرزون" إلى أن اسم "آلتابا" ستعتمده الشركة كعلامة تجارية بديلة لـ"ياهو" في حالة إنهاء الصفقة.

ويبلغ عمر "ياهو" حتى الآن نحو 27 عاما، حيث ظهرت للمرة الأولى عام 1995، وقدمت خدمات إنترنت عديدة كانت علامة في تاريخ الإنترنت، مثل "ياهو ميل" و"ماسنجر"، ولكن انحسرت شعبيتها بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، بعدما فشلت في منافسة ومجاراة شركات مثل "جوجل" و"مايكروسوفت" و"أبل".

ومن المتوقع أن تؤدي تلك الصفقة أيضا لاستقالة "ماريسا ماير"، الرئيسة التنفيذية لـ"ياهو"، والتي يتهمها كثيرون بأنها السبب الرئيسي في الخسائر الفادحة التي منيت بها الشركة، بسبب صفقات الاستحواذ العديدة التي أبرمتها، ولم تحقق أي نجاح مرجو، في مقابل ارتفاعات وهمية للأسهم جنت خلالها "ماير" أرباحا من دون تحقيق نجاح يزيد من شعبيتها لدى المستخدمين.

واتفق "ديفيد فيلو"، المؤسس المشارك لـ"ياهو"مع أربعة آخرين بمجلس الإدارة على الاستقالة أيضا من مجلس الإدارة حال إتمام الصفقة؛ لتكتفي الشركة بـ5 أعضاء فقط، بجانب العناصر الجديدة التابعة لـ"فيرزون".

انتهى/خ.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ياهوو توقع على اوراق نهايتها بعد ثلاثة عقود من عمرها) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ياهوو توقع على اوراق نهايتها بعد ثلاثة عقود من عمرها) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بدر: المطالبون بتأجيل الانتخابات يتخوفون من "نقمة" الشعب

⋙ واع/حملة امنية واسعة لمصادرة الأسلحة في المثنى

⋙ الديوان الملكي السعودي يعلق بشأن التطاول على “الشيخة” موزة

⋙ قراءة في التحالفات للانتخابات القادمة

⋙ العبادي ومبعوث الرئيس الاميركي يبحثان دعم جهود الإعمار ودعوة الشركات الامريكية للمشاركة في الاستثمار

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. محافظ كركوك يشرف على عودة 1500 نازح الى الحويجة

⋙ فيديو| مراسل الغد: شيخ الأزهر يحذر من مخطط لتقسيم المنطقة

⋙ بالصورة.. التيار الصدري والحزب الشيوعي يتحالفان بقائمة "سائرون للإصلاح"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة