الخميس 19 تشرين الأول 2017 م (29 محرم 1439 هـ)



بالفيديو.. فيصل القاسم: عظم الله اجوركم في نهاية العراق العربي

2017/01/10 | 21:44

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- انتقد الاعلامي السوري مقدم برناج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة فيصل القاسم اليوم، ضباط من الجيش العراقي وهم یرددون القسم في العتبات الدينية بكربلاء بعد تخرجهم في الدورات العسكرية.

ونشر فيصل القاسم على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو يظهر عدداً كبيراً من الضباط والجنود العراقيين وهم يؤدون القسم داخل الروضة الحسينية في كربلاء وفي العتبة العباسية وعلّق القاسم على مقطع الفيديو"أعظم الله أجركم وأحسن عزاؤكم في نهاية العراق العربي الحر وسقوطه بيد الطائفية"، بحسب تعبيره.

فيصل القاسم، إعلامي عربي سوري، يحمل الجنسية البريطانية وهو كاتب ينشط في إجراء الحوارات السياسية واشتهر ببرنامجه الحواري (الاتجاه المعاكس) على قناة الجزيرة القطرية.

يذكر أن المئات من طلبة الكلية العسكرية العراقية الرابعة أدوا القَسَم في ضريحي الامام الحسين وأخيه العباس بمدينة كربلاء قبل أيام بحضور جمع من رجال الدين بعد ان نظموا مسيرة عسكرية في شوارع المدينة في حالة مختلفة ماهو متعارف عليه بترديد القسم في مقر الكلية بقيادة ضابط كبير وبحضور قادة الجيش.

كما نظم المئات من طلبة الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار (375 كيلومترا جنوب بغداد) مسيرة عسكرية في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) بمناسبة تخرجهم من الدورة التأهيلية في صنفي الدفاع الجوي والقوة الجوية.

والمتخرجون هم طلبة الدورة 80 في الكلية العسكرية الرابعة التابعة لوزارة الدفاع العراقية في محافظة ذي قار.

إعلام العتبة الحسينية بكربلاء نشر ترديد القسم للخريجين أثناء خروجهم من مرقد العباس ويسيرون بزيهم العسكري بشوارع كربلاء الى حرم الامام الحسين حيث ادوا القسم العسكري باشراف احد رجال الدين في مشهد اثار جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

قادة عسكريون ذكروا أن التحية واليمين أمام مرقد الأمامام الحسين والعباس من قبل هؤلاء الضباط هي بمثابة دين لبلدهم وخدمته بأتم وجه والحفاظ على أمن العراق من خطر الإرهاب".

dw4VuXQIFcQ<











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ الاسدي: احد اذرع ميلشيات مسعود البرزاني الانفصالية تتهم الحشد بارتكابه جرائم حرب

⋙ القبض على عصابة متخصصة بسرقة المحال التجارية وسط بغاد

⋙ وفد من حكومة الانبار المحلية يزور كوريا لاطلاع الشركات على الفرص الاستثمارية في المحافظة  

⋙ مؤشر "أي.بي.إكس35" الإسباني يفقد 95 نقطة بانتهاء مهلة الـ8 أيام

⋙ وفد كردي "معارض لبارزاني " يتوجه للقاء السيد السيستاني

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. ما هي المناطق التي تمت السيطرة عليها في كركوك؟

⋙ بالفيديو.. قائد الشرطة الاتحادية يزور مبنى محافظة كركوك ويقدم التهنئة للمحافظ الجديد

⋙ بالصورة.. داعش يهدد مونديال روسيا


الأكثر شيوعا

كركوك الطوز
كردستان الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش


  ⋙ غرامات المرور

  ⋙ التقديم للبطاقة الموحدة

  ⋙ للحصول على جواز سفر