اخبار العراق الان

ألمانيا تشدد الاجراءات الامنية على المهاجرين

ألمانيا تشدد الاجراءات الامنية على المهاجرين
ألمانيا تشدد الاجراءات الامنية على المهاجرين

2017-01-11 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار الدولية

الأربعاء 11 يناير 2017 | 09:44 صباحاً

| عدد القراءات : 2

ألمانيا تشدد الاجراءات الامنية على المهاجرين

متابعة/... أعلنت الحكومة الألمانية، الاربعاء، اتخاذ تدابير أمنية مشددة بحق مهاجرين تعتبرهم خطرين، بينها ارتداء سوار الكتروني وتسريع عمليات الترحيل لمن ترفض طلباتهم يأتي ذلك بعد اعتداء برلين في ديسمبر الماضي.

وأكدت برلين أيضا، نيتها ممارسة ضغوط على البلدان التي ترفض استعادة المهاجرين، عبر تقليص أو إلغاء مساعدات التنمية إليها، وفق ما أفاد به وزيرا الداخلية توماس دي ميزيير، والعدل هيكو ماس، في مؤتمر صحافي ببرلين.

وقال هيكو ماس اننا "نريد أن نقوم بكل ما هو ممكن بغية عدم تكرار حالة العامري"، في إشارة إلى التونسي منفذ اعتداء برلين.

ومن جانبه صرح دي ميزيير، أنه مع هذه الاجراءات التي تشكل تتمة للقوانين الأمنية، التي تجري دراستها أو إعدادها حيث اننا نريد رفع مستوى الأمن وتوجيه إشارة قوية إلى مواطنينا".

وبين هذه التدابير، ارتداء السوار الإلكتروني الذي سيفرض على أشخاص عديدين يشكلون خطرا محتملا، وخصوصا الذين يخرجون من السجن بعد إدانتهم بقضية إرهاب.

كذلك، سيجري تسهيل عمليات احتجاز الأجانب الذين يعتبرون خطيرين على الأمن القومي الألماني، أو الذين تم رفض طلب لجوئهم، وجعل هذه العمليات أكثر منهجية، في انتظار الطرد من البلاد.

وبالنسبة إلى من ترفض طلباتهم للجوء، يمكن احتجازهم، إذا رفضت بلدانهم الأم استعادتهم ضمن مهلة 3 أشهر.

وفي يونيو من عام 2016، رفض طلب اللجوء الذي قدمه المهاجر التونسي العامري، الذي قام فيما بعد بعملية دهس بشاحنة لمواطنين في برلين، لكن السلطات الألمانية لم تتمكن من ترحيله بعد رفض طلبه، وذلك لتشكيك تونس في أن يكون أحد مواطنيها.

وتقول الاستخبارات الألمانية إن 548 متطرفا يقيمون أو أقاموا في ألمانيا يشكلون حاليا خطرا على الأمن العام في البلاد. انتهى 2