nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة تحرير الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار العراق العاجلة



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: مقتل وإصابة سبعة مدنيين بسقوط مفاجئ لطائرات مسيرة تابعة لـ"داعش" في الموصل



الإمارات تعلن مقتل خمسة من رعاياها في التفجير الارهابي  في قندهار في افغانستان  وتنكس الأعلام 3 أيام

2017/01/11 | 11:01
share on facebook Google plus

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

ابوظبي – دبي – (د ب أ)- أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء مقتل خمسة من رعاياها في التفجير الذي وقع الثلاثاء في قندهار بأفغانستان.

ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات “ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار، وفد الدولة المكون من الشهداء، محمد علي البستكي وعبدالله عبيد الكعبي وأحمد راشد المزروعي وأحمد عبدالرحمن الطنيجي وعبدالحميد سلطان الحمادي، المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في أفغانستان، والذين قضوا نحبهم مساء  الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان”.

وذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة بالإمارات أن الرئيس الإماراتي قرر تنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام “تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات أعلنت مساء أمس أنها “تتابع الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار، والذي نجم عنه إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الإمارات لدى أفغانستان وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته”.

وقال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن “شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية”.

وأضاف نائب رئيس الإمارات في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ننعي بكل فخر شهداء العمل الانساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين”.

وتابع أنه “لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس، رحم الله شهداءنا وتقبلهم عنده في الصالحين”.

وأكمل “شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية، الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون”.








اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ روسيا تعلن مقتل 4 من جنودها في سوريا

◄ البياتي: لـ/موازين نيوز/ حكومة صدام تتحمل مسؤولية ترسيم الحدود مع الكويت

◄ مقتل وإصابة سبعة مدنيين بسقوط مفاجئ لطائرات مسيرة تابعة لـ"داعش" في الموصل

◄ رئيس التحالف الوطني يدعو إلى تنشيط تدابير الحماية الاجتماعية في البلاد

◄ التغيير تحصي اعداد النازحين في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار – تقرير


بالفيديو والصور

◄ بالفيديو: فرحان في الموصل..تحرير الجانب الأيسر منها وزفاف النازح حسن الموصلي

◄ فيديو رائع لهبوط صاروخ سبيس إكس بعد تنفيذ مهمته بنجاح

◄ بالصور:حريق في مقر حزب الفضيلة بكربلاء