السبت 21 تشرين الأول 2017 م (1 صفر 1439 هـ)



الإمارات تعلن مقتل خمسة من رعاياها في التفجير الارهابي  في قندهار في افغانستان  وتنكس الأعلام 3 أيام

2017/01/11 | 11:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

ابوظبي – دبي – (د ب أ)- كشفت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء مقتل خمسة من رعاياها في التفجير الذي وقع الثلاثاء في قندهار بأفغانستان.

ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات “ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار، وفد الدولة المكون من الشهداء، محمد علي البستكي وعبدالله عبيد الكعبي وأحمد راشد المزروعي وأحمد عبدالرحمن الطنيجي وعبدالحميد سلطان الحمادي، المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في أفغانستان، والذين قضوا نحبهم مساء  الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان”.

وذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة بالإمارات أن الرئيس الإماراتي قرر تنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام “تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات كشفت مساء أمس أنها “تتابع الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار، والذي نجم عنه إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الإمارات لدى أفغانستان وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته”.

وذكر الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن “شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية”.

واوضح نائب رئيس الإمارات في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ننعي بكل فخر شهداء العمل الانساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين”.

وتابع أنه “لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس، رحم الله شهداءنا وتقبلهم عنده في الصالحين”.

وأكمل “شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية، الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون”.











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالفيديو...تركيا ترد على النمسا بتفتيش مواطنيها بالكلاب في مطار أتاتورك

⋙ جائزة الولايات المتحدة الكبرى: لويس هاميلتون يتصدّر التجارب الحرة الثانية

⋙ كونتي يرد بقسوه علي تصريحات مورينيو.

⋙ وطن لايضيع ..!بقلم جلال النداوي

⋙ #ليث الحمداني - تحدي الالهة رواية محمود حسين …..الحب بمواجهة الجلاد !

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو...تركيا ترد على النمسا بتفتيش مواطنيها بالكلاب في مطار أتاتورك

⋙ بالفيديو...أهداف مباراة الزمالك وسموحة (0-3)

⋙ بالصور.. نجوم الكرة الموصلية ورواد المنتخب الوطني في مباراة احتفالية


الأكثر شيوعا

كركوك الطوز
كردستان الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش


  ⋙ غرامات المرور

  ⋙ التقديم للبطاقة الموحدة

  ⋙ للحصول على جواز سفر