الإثنين 22 كانون الثاني 2018 م (5 جمادى الأولى 1439 هـ)



نائب تنتقد إعفاء الأردن من الرسوم الكمركية

2017/01/11 | 11:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- سياسية

منذ 2017-01-11 الساعة 11:14 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

إنتقدت النائبة عن التحالف الوطني فردوس العوادي، الأربعاء، إعفاء الأردن من الرسوم الكمركية لصادراتها إلى السوق العراقية، معتبرةً أنه خطأ كبير في وقت تتداعى فيه أسعار النفط.

وذكر بيان لمكتب العوادي تلقت /موازين نيوز/، إن "اتفاق الحكومة العراقية مع نظيرتها الأردنية بإعفاء الصادرات الأردنية للعراق من الكمارك، يعد خطأ كبيرا في وقت تتداعي فيه أسعار النفط، ومحاولات العراق بالتعويض والبحث عن إيرادات أخرى تعين الخزينة العراقية".

واوضحت العوادي أن "الحكومة والشعب الأردني لم يكونوا في يوم من الأيام أصدقاء للشعب العراقي، لاسيما وان ارض الأردن اكبر مرتع لعائلة وأزلام صدام المجرم، واكبر مصدّر للتكفيريين في تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين للعراق، فضلا عن إنها أكثر دولة تتم فيها مراسيم الاحتفالات التأبينية للمجرم صدام وأولاده".

وإعتبرت، انه "في ظل الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر به العراق، يجب أن لا تكون القرارات الاقتصادية الإستراتيجية الشبيهة بقضية إعفاء الأردن من الرسوم الكمركية لبضاعتها خاصة بالحكومة وحدها، إذ يجب عرضها على البرلمان ليكون لصوت الشعب القول الفصل فيه".

يذكر أن رئيس الوزراء الأردني زار العراق، الاثنين الماضي، والتقى نظيره العراقي حيدر العبادي، حيث عقد الوفدان العراقي والأردني اجتماعاً لبحث ملفات الأمن والاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والكمارك والمعابر الحدودية ومحاربة الإرهاب والجهد الاستخباري وتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نائب تنتقد إعفاء الأردن من الرسوم الكمركية) نشر أولاً على موقع (موازين نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نائب تنتقد إعفاء الأردن من الرسوم الكمركية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موازين نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ لينجارد في برشلونة

⋙ منتخب قطر يحقق فوزا عريضا

⋙ الحدود يعادل الطلبة في دوري الكرة

⋙ الطلبة يتعادل مع الحدود في الدوري الممتاز

⋙ الحدود يخطف نقطة من الطلبة

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. العبادي يؤكد على عودة النازحين والاستعدادات للانتخابات في وقتها

⋙ بالفيديو: الحشد الشعبي يسلم الحشد العشائري ملف الامن في منطقة المجمعات السكنية جنوب الشرقاط

⋙ بالصور.. العثور على كدس ألغام و متفجرات في جزيرة الصينية


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة