اخبار العراق الان

ائتلاف سياسي يعد اعفاء صادرات الاردن للعراق من الكمرك "سياسة خاطئة"

ائتلاف سياسي يعد اعفاء صادرات الاردن للعراق من الكمرك
ائتلاف سياسي يعد اعفاء صادرات الاردن للعراق من الكمرك "سياسة خاطئة"

2017-01-11 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-01-11 الساعة 13:58 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اعتبر ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، قرار الإعفاء الكمركي لصادرات الأردن إلى العراق "سياسية خاطئة"، في ظل الأزمة المالية التي يمر بها البلد.

وقال النائب عن الائتلاف موفق الربيعي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "قرار إعفاء بلد مثل الأردن من الرسوم الكمركية لصادراتها الى السوق العراقية، كان من المفترض ان يعرض على البرلمان قبل اتخاذه".

وأضاف الربيعي، أن "ذلك القرار يعتبر سياسة خاطئة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها العراق"، مبينا أن "العراقيين من الكسبة وممن يعملون بعقود هم أولى بهذه الأموال، لاسيما وان الأردن مازالت تحصل على نفطنا بأسعار مخفضة ومازالت أيضا مقرا لعائلة صدام وأزلامه والتكفيرين في تنظيمي القاعدة وداعش".

وأكد، أن "هذا القرار الاقتصادي الاستراتيجي  يجب عرضه على البرلمان ليكون صوت الشعب هو الفيصل"، لافتا إلى أنه "من أدبيات السياسة عدم المجاملة على حساب الشعب".

وبين الربيعي، أن "عدم حصول العراق على جدول زمني لخروج القوات التركية من العراق خلال زيارة رئيس وزراء تركيا الأخيرة، يعطي انطباعا ان الحكومة تجامل  لعدم وضع شرط الانسحاب شرطا لتوثيق العلاقات مع الجانب التركي، إذ أن الذي يحدث هو ان الحكومة العراقية تتعامل بكرم مع الأجنبي مقابل تقتير مع الشعب الذي يدفع الثمن".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.