الإثنين 22 كانون الثاني 2018 م (5 جمادى الأولى 1439 هـ)



مصدر أمني: تحرير 80 بالمئة من شرق الموصل

2017/01/11 | 15:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشفت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، اليوم الأربعاء، عن السيطرة على أكثر من 80 بالمئة من شرق الموصل شمال البلاد، بعد تحريرها من تنظيم "داعش".

وصرح صباح النعمان المتحدث باسم القوات لوكالة "فرانس برس" "يمكننا القول إننا استعدنا 80 إلى 85 %" من الجانب الشرقي للمدينة، علما أن مكافحة الإرهاب تعد من أهم القوات التي تقاتل التنظيم.

من جهته، أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبد الأمير يارالله، الأربعاء تحرير منطقتي "7 نيسان" و"المالية" شرقي الموصل، وبذلك تقلصت المساحة التي يسيطر عليها التنظيم شرق المدينة إلى بضعة مناطق.

وتواصل قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي عملية استعادة السيطرة على كامل الموصل من "داعش"، لكن المعارك أصبحت أكثر صعوبة بسبب استماتة التنظيم داخل المدينة ووجود مئات آلاف من المدنيين.

وتحققت القوات العراقية خلال الأسبوعين الماضيين تقدما حيث استعادت السيطرة على مناطق جديدة والوصول لأول مرة إلى نهر دجلة، الذي يقع في وسط المدينة ويقسمها إلى شطرين، ومن المنتظر استعادة السيطرة على منطقة جامعة الموصل.

ولا يزال القسم الغربي من الموصل، حيث توجد المدينة القديمة، تحت سيطرة التنظيم بشكل كامل ومن المتوقع أن تواجه القوات العراقية صعوبات أكبر هناك.

انتهى/خ.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مصدر أمني: تحرير 80 بالمئة من شرق الموصل) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مصدر أمني: تحرير 80 بالمئة من شرق الموصل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ العراق يستعين بشركة امريكية لمعالجة غاز مستخرج

⋙ بالفيديو.. الفنان مكي عواد: صالح المطلك سرق ترليون دينار المخصصة للنازحين وحولها لرصيده في لندن

⋙ المفوضية العليا: يحق لـ400 ألف نازح الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة

⋙ صحيفة أمريكية: داعش أرسل رسائل لبقاياه في العراق لتفعيل هذا الأسلوب

⋙ البارزاني يكشف عن اجتماع مع العبادي ووزير النفط

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الفنان مكي عواد: صالح المطلك سرق ترليون دينار المخصصة للنازحين وحولها لرصيده في لندن

⋙ بالفيديو.. العبادي يؤكد على عودة النازحين والاستعدادات للانتخابات في وقتها

⋙ بالصور.. العثور على كدس ألغام و متفجرات في جزيرة الصينية


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة