الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 م (29 ربيع الثاني 1439 هـ)



حفتر يزور حاملة طائرات روسية في المتوسط ويبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط

2017/01/12 | 00:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بنغازي- (أ ف ب): زار المشير خليفة حفتر الذي تسيطر قواته على قسم كبير من شرق ليبيا، الاربعاء حاملة طائرات روسية قبالة ليبيا، وفق ما افاد مصدر عسكري مقرب منه.

وذكر المصدر إن “المشير حفتر توجه الى حاملة الطائرات الروسية قبالة طبرق (شرق) للقاء وفد عسكري روسي”، من دون تفاصيل اضافية.

واكدت وزارة الدفاع الروسية هذه الزيارة في بيان.

واورد البيان “في 11 كانون الثاني/ يناير 2017 توجه المشير خليفة حفتر إلى حاملة الطائرات اميرال كوزنتسوف” حيث التقى ضباطا روسا وافراد الطاقم قبل أن يبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط.

وكان حفتر توجه نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الى موسكو حيث طلب المساعدة لرفع حظر السلاح الذي تفرضه الامم المتحدة على ليبيا.

وتمكنت قوات حفتر التي تقاتل المتطرفين من السيطرة على قسم كبير من مدينة بنغازي، مهد الثورة الليبية في شرق البلاد بعدما سيطر عليها الجهاديون في 2014.

ويحظى حفتر بدعم البرلمان المنتخب وحكومة موازية في شرق ليبيا، ويرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي مقرها في طرابلس والمدعومة من الأمم المتحدة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (حفتر يزور حاملة طائرات روسية في المتوسط ويبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (حفتر يزور حاملة طائرات روسية في المتوسط ويبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي موضوع مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ أكبر صندوق سيادي بالعالم يوقف استثماراته في 9 شركات

⋙ مجلس الوزراء: الحكومة نفذت 66% من برنامجها و83% من الاتفاق السياسي

⋙ عقل فلسطيني يطوّع الجرافات عن بعد

⋙ مجلس الوزراء العراقي يصوت على صرف رواتب العاملين على تشغيل السدود في إقليم كوردستان

⋙ مزارع يدفن طفلين احياء بسبب سرقة الذرة من حقله

بالفيديو والصور

⋙ فيديو: أحداث مباراة السيتي وليفربول بمنظور كارتوني ساخر

⋙ منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا والكادر التدريبي يشكو غياب دوري الفئات العمرية (تقرير فيديوي)

⋙ بالصور| أغرب مراسم الجنازات.. "توابيت من عالم الخيال"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة