الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 م (29 ربيع الثاني 1439 هـ)



مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن

2017/01/12 | 04:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- صنعاء — سبوتنيك

وأوضحت ميريتشل ريلانو، خلال مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الأربعاء، في تعليق لها على مقتل وإصابة طلاب وطالبات أطفال بقصف طيران التحالف محيط مدرسة الفلاح بمديرية نهم شرق صنعاء، أن "الهجمات على المناطق المدنية تؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من الأطفال في اليمن، وبدلا من التعلم يشهد الاطفال على الموت والحرب والدمار".

واوضحت ريلانو، أنه "منذ تصعيد النزاع في آذار/مارس 2015 ، قامت الامم المتحدة بالتحقق من مقتل 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 آخرين بجراح، وأن الرقم الفعلي قد يكون أكبر بكثير".

وأشارت إلى أن "هناك قرابة ألفي مدرسة خارج الخدمة بسبب تعرضها للدمار أو الضرر أو لأنها تأوي عائلات النازحين أو تستخدم لأغراض عسكرية".

وأكدت ريلانو على ضرورة "أن تكون المدارس واحات سلام في كافة الاوقات، وملاذاً آمنا يتمكن فيه الاطفال من التعلم والنمو واللعب ، وأن ينعموا بالأمان، يجب ألا تتعرض حياة الاطفال للخطر لأنهم يذهبون إلى المدرسة".

ووصفت الممثلة المقيمة لـ"اليونيسف" في اليمن، عام 2016 بأنه كان "قاسياً على أطفال اليمن في ظل ارتفاع معدلات سوء التغذية واقتراب النظام الصحي من حافة الانهيار"، مشيرةً إلى أن "معدلات سوء التغذية شهدت ارتفاعاً جراء الحرب الدائرة منذ نحو عامين، حيث يعاني مليون و700 ألف طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية المتوسط فيما يعاني 462 ألف طفل من سوء التغذية الوخيم، كما يحتاج 7 ملايين و400 ألف طفل إلى رعاية صحية فيما يتعذر على 14 مليوناً و400 ألف شخص الحصول على مياه شرب آمنة".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن) نشر أولاً على موقع (سبوتنيك) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سبوتنيك).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ أكبر صندوق سيادي بالعالم يوقف استثماراته في 9 شركات

⋙ مجلس الوزراء: الحكومة نفذت 66% من برنامجها و83% من الاتفاق السياسي

⋙ عقل فلسطيني يطوّع الجرافات عن بعد

⋙ مجلس الوزراء العراقي يصوت على صرف رواتب العاملين على تشغيل السدود في إقليم كوردستان

⋙ مزارع يدفن طفلين احياء بسبب سرقة الذرة من حقله

بالفيديو والصور

⋙ فيديو: أحداث مباراة السيتي وليفربول بمنظور كارتوني ساخر

⋙ منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا والكادر التدريبي يشكو غياب دوري الفئات العمرية (تقرير فيديوي)

⋙ بالصور| أغرب مراسم الجنازات.. "توابيت من عالم الخيال"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة