مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن

2017/01/12 | 04:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- صنعاء — سبوتنيك

وأوضحت ميريتشل ريلانو، خلال مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الأربعاء، في تعليق لها على مقتل وإصابة طلاب وطالبات أطفال بقصف طيران التحالف محيط مدرسة الفلاح بمديرية نهم شرق صنعاء، أن "الهجمات على المناطق المدنية تؤدي إلى مقتل وإصابة العديد من الأطفال في اليمن، وبدلا من التعلم يشهد الاطفال على الموت والحرب والدمار".

واوضحت ريلانو، أنه "منذ تصعيد النزاع في آذار/مارس 2015 ، قامت الامم المتحدة بالتحقق من مقتل 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 آخرين بجراح، وأن الرقم الفعلي قد يكون أكبر بكثير".

وأشارت إلى أن "هناك قرابة ألفي مدرسة خارج الخدمة بسبب تعرضها للدمار أو الضرر أو لأنها تأوي عائلات النازحين أو تستخدم لأغراض عسكرية".

وأكدت ريلانو على ضرورة "أن تكون المدارس واحات سلام في كافة الاوقات، وملاذاً آمنا يتمكن فيه الاطفال من التعلم والنمو واللعب ، وأن ينعموا بالأمان، يجب ألا تتعرض حياة الاطفال للخطر لأنهم يذهبون إلى المدرسة".

ووصفت الممثلة المقيمة لـ"اليونيسف" في اليمن، عام 2016 بأنه كان "قاسياً على أطفال اليمن في ظل ارتفاع معدلات سوء التغذية واقتراب النظام الصحي من حافة الانهيار"، مشيرةً إلى أن "معدلات سوء التغذية شهدت ارتفاعاً جراء الحرب الدائرة منذ نحو عامين، حيث يعاني مليون و700 ألف طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية المتوسط فيما يعاني 462 ألف طفل من سوء التغذية الوخيم، كما يحتاج 7 ملايين و400 ألف طفل إلى رعاية صحية فيما يتعذر على 14 مليوناً و400 ألف شخص الحصول على مياه شرب آمنة".










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ الذهب يتراجع للمرة الأولى في 8 جلسات

◄ السلطة القضائية تنبه النساء من "الطلاق التعسفي" وتؤكد حقهن بالتعويض

◄ مقتل ضابطين أحدهما مستشار في عمليات دجلة بانفجار شمال شرقي ديالى

◄ عبد الزهرة: هدفنا رفع الحظر والنقطة مهمة جدا للزوراء

◄ ما مصير نجمة "مانشستر أرينا" بعد التفجير؟

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو – لن تصدقوا ماذا فعلت دنيا بطمة في حفل استقبال ابنتها.. أشبه بعادات ما قبل الزفاف!!

◄ بالفيديو.. لحظة هجوم أسد على طفلة أمام والدتها

◄ بالصور.. الشروع بنصب اول جسر عائم يربط ايسر الموصل بأيمنها


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر