نائبة عن البصرة تطالب بفتح تحقيق في فضيحة إتلاف كتب بمعمل ورق المحافظة

2017/01/12 | 09:45

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- سياسية

منذ 2017-01-12 الساعة 09:36 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

طالبت النائبة عن محافظة البصرة عواطف نعمة، الخميس، هيئة النزاهة والإدعاء العام بفتح تحقيق في فضيحة وصول أعداد الصناديق المليئة بكتب المناهج الدراسية المرسلة لإتلافها في معمل الورق ب‍البصرة، ومحاسبة المقصرين بتهمة إهدار المال العام.

وذكرت نعمة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "هناك أعداداً هائلة من كتب المناهج الدراسية مكدسة في معمل الورق بالبصرة لغرض إتلافها، وقد ظهر ذلك في مقطع فيديو مؤلم أثار استياء الشارع العراقي"، مبينا "ففي الوقت الذي نخوض فيه حرباً ضد داعش تكلف خزينة الدولة أموالاً طائلة، يتم وللأسف إهدار المال العام على طباعة المناهج الدراسية التي يتم الاستغناء عنها وإتلافها بكل بساطة من قبل وزارة التربية".

واوضحت، أن "المفتش العام في وزارة التربية لم يمارس دوره في الكشف عن هذه الخروقات الخطيرة، بل يبدو إنها وللأسف على اتفاق تام مع الوزير"، مبدية تساؤلها، "ما الهدف ن تغيير كلمات وعبارات في المناهج الدراسية؟ وما الفائدة من هذه الإجراءات سوى تضليل العملية التربوية، فضلاً عن صعوبة حصول الطالب على الكتب وتأخير توزيعها بحجة عدم وجود أجور النقل؟ في حين أن الوزير شكل صندوق رعاية اجتماعية ليجمع الأموال من المعلمين والمدرسين وكل كوادر وزارة التربية في مخالفة قانونية واضحة ستكون أحد أسباب استجوابه".

وأشارت نعمة، إلى أن "تغيير المناهج الدراسية خطوة غير مدروسة من قبل الوزير الذي أنفق المال بلا رقيب وحسيب لتدفع الثمن الطبقة الكادحة"، مطالبة هيئة النزاهة والإدعاء العام والجهات المعنية بـ"فتح تحقيق في القضية ومحاسبة المقصرين بتهمة هدر المال العام".انتهى29/ا43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ بريطانيا تتوج عربيا بأعلى منصب علمي وأكاديمي

◄ نائبة من القانون تصف اقتحام منزل المرجع عيسى قاسم في البحرين بإنه عمل “ارعن”

◄ افشال محاولة تعرض جديدة من داعش على قوات البيشمركة جنوب قضاء خورماتو

◄ الفتلاوي : العبادي وجيشه الالكتروني يعيشون في العالم الافتراضي

◄ ماتيس: لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين في العراق وسوريا

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو.. حريق مخازن العطور في الشورجة

◄ بالفيديو: المهندس ينفي إصابته

◄ بالصور تحرير القحطانية من قبل ابطال الحشد الشعبي


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر