الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



مصر تنفي نيتها الانخراط في الصراع السوري

2017/01/12 | 13:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري موقف بلاده الرافض للانخراط في أي صراع عسكري بسوريا.

وشدد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية خلال زيارته لبرلين، الخميس 12 يناير/كانون الثاني، على أن الصراع العسكري لا يحل الأزمة السورية.

وأوضح قائلا: "لابد أن يقر المجتمع الدولي بأن الصراع العسكري ليس السبيل لحل الأزمة في سوريا، ولن ينتهي هذا الصراع في ظل وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية، وستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا، إذا لم تكن هناك مصداقية في جهود المجتمع الدولي المبذولة للقضاء عليها بشكل كامل".

واوضح شكري أن "مصر تحارب الإرهاب دفاعاً عن العالم وعن الأمن والاستقرار في محيطنا المتوسطي وعلى الساحة الدولية".

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد قال الاثنين إن عملية محاربة الإرهاب بسوريا مستمرة، رغم دخول الهدنة بين الحكومة والمعارضة حيز التنفيذ، معربا عن أمله في انضمام طيران وقوات تابعة لدول أخرى لهذه الجهود.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى قد قال، يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، إن بلاده تدعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة.

وفي رد على سؤال بشأن أنباء عن إرسال قوات مصرية إلى سوريا، قال الرئيس السيسي إن "الأولوية الأولى لنا أن ندعم الجيش الوطني، على سبيل المثال، في ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا..

ندعم الجيش السوري وأيضا العراق".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مصر تنفي نيتها الانخراط في الصراع السوري) نشر أولاً على موقع (روسيا اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مصر تنفي نيتها الانخراط في الصراع السوري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (روسيا اليوم).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ البنتاغون يعلق على ظهور سفينة "تجسس" روسية قبالة السواحل الأمريكية

⋙ خاومي دومنيك : كريستيانو رونالدو لم يقدم اي مباراة قوية هذا الموسم

⋙ سلاح الجو الملكي الأردني يتسلم أكبر مروحية في العالم

⋙ مقتل الزعيم الزيمبابوي المعارض روي بينيت في تحطم طائرة بأمريكا

⋙ قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة"

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ الأردن تحصل مروحية روسية عملاقة (فيديو)

⋙ بالصور.. قتل انتحاري في ألبو بدري


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة