الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 م (29 ربيع الثاني 1439 هـ)



العراق يدعو دول الجوار ومصر ولبنان لمؤتمر

2017/01/12 | 13:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- العراق يدعو دول الجوار ومصر ولبنان لمؤتمر "حوار بغداد"

المدى برس / بغداد

أعلن عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، اليوم الخميس، عن دعوة دول الجوار الست ومصر ولبنان لحضور مؤتمر "حوار بغداد" بعد غد السبت الـ14 من كانون الثاني الجاري، فيما كشف ان الدعوة شملت ممثلين عن مجالس البرلمان ومراكز دراسات ومؤسسات اعلامية.

وذكر حمودي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، إن "اللجنة المنظمة لمؤتمر حوار بغداد المزمع عقد جلسته الافتتاحية بعد يوم غد السبت، (14 كانون الثاني 2017)، قد وجهت دعوة لدول الجوار الست اضافة الى لبنان ومصر للمشاركة في مؤتمر حوار بغداد والاستماع للوضع العراقي، لاهميتها ومعاناتها من داعش"، مبينا أن "اتصالا قد جرى برئاسة مجالس برلمان تلك الدول وتم دعوة ممثلين عنها وعن مركز دراسات اساسي ومؤسسة اعلامية مؤثرة".

واوضح حمودي، أن "جميع الدول لبت الدعوة، في حين اعتذرت تركيا عن ارسال نواب لانشغالهم بالتصويت على الدستور وتحويل النظام فيها الى رئاسي"، مؤكدا أن "السعودية ابدت حرصها على الحضور".

    

وأوضح حمودي، أن "تلك المبادرة تمت من قبل المركز العراقي لحوار الفكر وتبنته جامعة بغداد"، مشيرا الى "الحرص على انجاح المؤتمر".

وتابع عضو هيئة رئاسة البرلمان، أن "حوارات ستجري مع اللجان البرلمانية التي قررت مقاطعة المؤتمر لحضور بعض الشخصيات، من أجل اقناعها بالعدول عن ذلك"، مشددا على "أهمية الحوار من أجل التعايش السلمي بعد الانتصارات التي تم تحقيقها ضد داعش".

وأكد حمودي، أن "المؤتمر سيجري بأقل قدر ممكن من التكاليف وستم الاعلان عنها بعد ختامه"، لافتا الى أن "جميع مؤسسات الدولة ستشارك في المؤتمر الذي ستعقد جلسته الافتتاحية يوم السبت".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العراق يدعو دول الجوار ومصر ولبنان لمؤتمر "حوار بغداد") نشر أولاً على موقع (المدى برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العراق يدعو دول الجوار ومصر ولبنان لمؤتمر "حوار بغداد") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المدى برس).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ مفوضية الانتخابات: عدد التحالفات الانتخابية المصادق عليها بلغ 27 تحالفا

⋙ مبيعات البنك المركزي من العملة الأجنبية ترتفع بنسبة 4.75 مليون دولار

⋙ مكاسب صناديق تحوط في العملات الإلكترونية تتجاوز 1100%

⋙ سوق الاوراق المالية يغلق جلسته على ارتفاع

⋙ الرئيس روحاني يؤكد علي ضرورة اجراء الحوار لتسوية الخلافات بين دول الجوار

بالفيديو والصور

⋙ أول مسلم يتولى منصب وزير في ولاية أمريكية (فيديو)

⋙ بالفيديو : ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والادوية التالفة شرق طوزخورماتو

⋙ بالصور-الكشف عن السيارة الكهربائية "جي إكس إي"..ثمنها 750 ألف دولار


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة