البرلمان يصوت على قانون مجلس القضاء الاعلى

2017/01/12 | 13:46

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

عدد القراءات 4

البرلمان يصوت على قانون مجلس القضاء الاعلى

2017/1/12 01:21:19 PMالموجز/...صوت مجلس النواب على مشروع قانون مجلس القضاء الاعلى خلال جلسته التي بدأ عقدها ظهر اليوم الخميس 12 كانون الثاني 2017.

وصوت المجلس بالاغلبية خلال جلسته التي عقدها ظهر اليوم على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، ويذكر ان التصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى كان احد ابرز فقرات جدول اعمال جلسة اليوم، حيث فيما اكد عضو في اللجنة القانونية جاهزية مشروع قانون مجلس القضاء للتصويت.

وذكر النائب سليم شوقي ان اللجنة انهت مسودة مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، بعد ادخال تعديلات عليه تتناغم وسياسة الاصلاحات التي تتبناها الحكومة العراقية، مشيرا الى ان ابرز التعديلات هي جعل رئيس محكمة التمييز رئيسا لمجلس القضاء الاعلى، فيما ستكون المحكمة الاتحادية مستقلة وليس تحت سلطة مجلس القضاء، مؤكدا ان كل هذه التعديلات هي للحفاظ على استقلالية القضاء، وتحقيق مبدأ الاصلاحات التي اعلنت عنها الحكومة.

هذا وحسب بيان للمجلس، حصلت "الموجز" على نسخة منه، فإن الجلسة تتضمن عرض تقرير اللجنة المشكلة لتدقيق طلبات الاستجوابات المقدمة من السيدات والسادة اعضاء مجلس النواب، والتصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، فضلا عن التصويت على صيغة قرار بإعتبار مناطق سهل نينوى منطقة منكوبة.

هذا وحسب البيان فإن الجلسة ستشهد القراءة الاولى لعدد من مشاريع القوانين، وهي، مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016، ومشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008، ومشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي، فضلا عن قراءة اولى لمقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية.انتهى2

 










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ بالفيديو..دورتموند بطلا لكأس المانيا

◄ روسيا تتهم الوحدات الكوردية السورية بالاتفاق مع داعش في الرقة

◄ ظمأ أعمق : عدلي صادق

◄ برشلونة يتوج بكأس ملك أسبانيا للمرة الـ 29 في تاريخه

◄ مصارعة الجراد مسابقة صينية تجلب الحظ

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو..دورتموند بطلا لكأس المانيا

◄ بالفيديو.. متظاهر من البصرة "يشق ملابسه" استنكارا لإقالة "النائب" محمد الطائي!!

◄ بالصورة..استمرار الوحدات الكوردية السورية بتجنيد الاطفال واستشهاد احدهم بريف الرقة


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر