الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 م (29 ربيع الثاني 1439 هـ)



كلابر: التقرير حول ترامب ليس من صنع الاستخبارات الأميركية

2017/01/12 | 14:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعرب مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر في اتصال مع الرئيس المنتحب دونالد ترامب مساء الأربعاء عن "استيائه الكبير" لتسريب تفاصيل تقرير يتضمن معلومات استخباراتية لم يتم التحقق من صحتها، بشأن امتلاك روسيا لمعلومات "محرجة" عن الرئيس المنتخب، وهو ما نفاه الأخير بشدة.

وأستبعد كلابر في بيان أصدره أن تكون وكالات الاستخبارات في البلاد مصدر هذه التسريبات.

وذكر إنه شدد خلال حديثه مع ترامب "على أن الوثيقة ليست من صنع الاستخبارات الأميركية، ولا أظن بأن الاستخبارات الأميركية مصدر التسريبات"، مضيفا أن أجهزة الوكالة لم تستند إلى المعلومات الواردة في الوثائق المزعومة في استنتاجاتها الاستخباراتية.

ويتضمن التقرير الذي تناولته وسائل إعلام أميركية معلومات كثيرة لم يتم التحقق من صحتها، وبينها امتلاك الاستخبارات الروسية وثائق عن علاقات ترامب مع موسكو ومعلومات محرجة يمكن استخدامها ضده لابتزازه، ولا سيما أشرطة فيديو ذات مضمون جنسي.

ونفى ترامب الأربعاء خلال مؤتمر صحافي الادعاءات بأن يكون على اتصال بروسيا وهاجم وكالات الاستخبارات الأميركية والإعلام بشأن هذه المعلومات، ملمحا إلى أن الأجهزة تقف خلف التسريبات.

وذكرت قناة CNN وصحيفة "نيويورك تايمز" أن عميلا سابقا في الاستخبارات البريطانية يعمل حاليا مديرا لمركز استشارات هو الذي وضع التقرير.

المصدر: وكالات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (كلابر: التقرير حول ترامب ليس من صنع الاستخبارات الأميركية) نشر أولاً على موقع (راديو سوا) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (كلابر: التقرير حول ترامب ليس من صنع الاستخبارات الأميركية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راديو سوا).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ مفوضية الانتخابات: عدد التحالفات الانتخابية المصادق عليها بلغ 27 تحالفا

⋙ مبيعات البنك المركزي من العملة الأجنبية ترتفع بنسبة 4.75 مليون دولار

⋙ مكاسب صناديق تحوط في العملات الإلكترونية تتجاوز 1100%

⋙ سوق الاوراق المالية يغلق جلسته على ارتفاع

⋙ الرئيس روحاني يؤكد علي ضرورة اجراء الحوار لتسوية الخلافات بين دول الجوار

بالفيديو والصور

⋙ أول مسلم يتولى منصب وزير في ولاية أمريكية (فيديو)

⋙ بالفيديو : ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والادوية التالفة شرق طوزخورماتو

⋙ بالصور-الكشف عن السيارة الكهربائية "جي إكس إي"..ثمنها 750 ألف دولار


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة