الخميس 19 تشرين الأول 2017 م (29 محرم 1439 هـ)



الجبوري يبحث مع كوبيتش الجهود الدولية في اغاثة اهالي الموصل

2017/01/12 | 14:02

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال لقاءه مبعوث الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش على اهمية تحشيد الجهود الدولية من اجل توفير المستلزمات الاغاثية، لأهالي مدينة الموصل.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان “الجبوري استقبل اليوم في مكتبه ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع العراق على الصعيدين الامني والسياسي، ومستجدات معركة تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية، وبطولات القوات العراقية الكبيرة في هذه المعركة”.

واضاف ان “اللقاء تطرق الى بحث اوضاع اهالي الموصل الانسانية في ظل المعارك الدائرة لتحرير المدينة، ودور الامم المتحدة في تحشيد الجهود الدولية من اجل توفير المستلزمات الاغاثية لهم”.

واكد الجبوري بحسب البيان ان “البرلمان عازم على تشريع قوانين مهمة من بينها قانون المحكمة الاتحادية، ومجلس القضاء، وقانون الانتخابات، وقانون الضمان الاجتماعي ، وكذلك إستئناف اللجنة الدستورية لمهامها من اجل الوصول الى حالة التعديل الدستوري المأمولة”، لافتا الى ان “المجلس سيواصل ايضا دوره الرقابي بما يضمن مكافحة كل انواع الفساد”.

من جانبه اشار كوبيتش الى ان “الامم المتحدة مهتمة في متابعة ملف حقوق الانسان والنازحين والمهجرين واوضاعهم الانسانية والاغاثية، وكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار في العراق”.

وبين انه “في الوقت ذاته ان هناك دور لمجلس النواب في تحقيق التشريعات الضرورية ومعالجة كافة المشاكل عبر الحوار الدائم والمثمر، وان الامم المتحدة متفقة تماما معه في هذا الشأن”.











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ حملة قانونية دولية لاعتقال مسؤولين اماراتيين بينهم “بن زايد” بتهمة ارتكاب جرائم في اليمن

⋙ السعودية تشارك بـ60 شركة في معرض بغداد الدولي

⋙ حظر النقاب لتحقيق الحياد الديني لمقاطعة كيبيك

⋙ الاسدي: احد اذرع ميلشيات مسعود البرزاني الانفصالية تتهم الحشد بارتكابه جرائم حرب

⋙ القبض على عصابة متخصصة بسرقة المحال التجارية وسط بغاد

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. ما هي المناطق التي تمت السيطرة عليها في كركوك؟

⋙ بالفيديو.. قائد الشرطة الاتحادية يزور مبنى محافظة كركوك ويقدم التهنئة للمحافظ الجديد

⋙ بالصورة.. داعش يهدد مونديال روسيا


الأكثر شيوعا

كركوك الطوز
كردستان الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش


  ⋙ غرامات المرور

  ⋙ التقديم للبطاقة الموحدة

  ⋙ للحصول على جواز سفر