اخبار العراق الان

ردود أفعال عربية ودولية على إعدام الشبان الثلاثة في البحرين

ردود أفعال عربية ودولية على إعدام الشبان الثلاثة في البحرين
ردود أفعال عربية ودولية على إعدام الشبان الثلاثة في البحرين

2017-01-15 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


ردود الفعل العربية والدولية على إعدام ثلاثة شبان في البحرين تتصاعد، حزب الله يقول إنّ عملية الإعدام ستقود البحرين نحو مستقبل مجهول، والخارجية الإيرانية تؤكد أنّ حكومة البحرين لا تبحث عن حل سلمي للخروج من أزمة.

حزب الله: عملية الإعدام ستقود البحرين نحو مستقبل مجهول

دان حزب الله جريمة إعدام 3 شباب أبرياء باعتراف العديد من المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن هذه الجريمة يتحمل مسؤوليتها النظام البحريني والأنظمة العربية والدول الغربية التي تقدم له الحماية.

وأضاف في بيان له إلى أن عملية الإعدام ستقود البحرين نحو مستقبل مجهول بما يهدد الاستقرار في هذا البلد نفسه والمنطقة كلها، لافتاً إلى أن صمت العرب والعالم ووسائل الإعلام حيال هذه الجرائم يجب أن تستنكره كل القوى الحية.

كما أوضح أن عملية إعدام الشبان الثلاثة ستطيح بأي فرصة لإيجاد حلول سياسية للأزمة في البحرين.

ودعا حزب الله إلى "أوسع حملة تضامن مع الدماء البريئة للشبان الثلاثة وتضحيات شعب البحرين".


قاسمي: حكومة البحرين لا تبحث عن حل سلمي للخروج من أزمة

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن انتهاج الحكومة البحرينية للأسلوب الأمني جعلها في طريق مسدود سياسياً.
ودان قاسمي عملية إعدام الشبان بحيث أن عدم شفافية وعدالة محاكمتهم مجمَع عليها من قبل المؤسسات الدولية وجميع مؤسسات المجتمع المدني في العالم.
وأضاف أن حكومة البحرين أثبتت مجدداً أنها  لا تبحث عن حل سلمي للخروج من أزمة هذا البلد ومصرة على انتهاج الأساليب الأمنية والقمعية وقتل المعترضين العزل، لافتاً إلى أن قيادة البحرين تتحمل مسؤولية وعواقب الأفعال والسلوكيات المتطرفة.
من جهة ثانية، قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان حسين أمير عبد اللهيان إن على حكومة البحرين الاعتماد على شعبها بدلاً من الإعتماد على القوى الأجنبية. 
وأشار عبد اللهيان إلى أن إعدام الشبان الثلاثة انتهاك سافر لحقوق الإنسان.


العفو الدولية تدين حكم الإعدام في البحرين

من ناحيتها دانت منظمة العفو الدولية تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 معتقلين في البحرين.
وقالت المنظمة إنّ تنفيذ حكم الإعدام أتى بعد مزاعم تعرض المعتقلين للتعذيب وعدم إجراء محاكمات عادلة لهم.


المملكة المتحدة تعارض عقوبة الإعدام

وقال وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون إن بريطانيا تعارض تماماً عقوبة الإعدام، وموقفنا راسخ في معارضة هذه العقوبة في كافة الظروف. 
ولفت إلى أن السلطات البحرينية تدرك تماماً موقفنا هذا، وقد أثرت تلك المسألة مع الحكومة البحرينية. وقد أثرت هذه المسألة مع الحكومة البحرينية.
وأشار جونسون إلى أن المملكة المتحدة تعارض تماماً عقوبة الإعدام، وموقفنا راسخ في معارضة هذه العقوبة في كافة الظروف، والسلطات البحرينية تدرك تماما موقفنا هذا.

من جهة آخرى، إستنكرت النائبة البريطانية  مارغريت فيرير بشدة إصدار بلادها البيان في وقت متأخر خاصة بعد تنفيذ النظام حكم إعدام  قائلةً  "فات الأوان".

المصدر: وكالات +الميادين