اخبار العراق الان

GE تفوز بعقود انشاء محطتي كهرباء في جنوب العراق

GE تفوز بعقود انشاء محطتي كهرباء في جنوب العراق
GE تفوز بعقود انشاء محطتي كهرباء في جنوب العراق

2017-01-19 00:00:00 - المصدر: المدى برس


GE تفوز بعقود انشاء محطتي كهرباء في جنوب العراق

المدى برس/ بغداد

أعلنت شركة الصناعات التكنولوجية الأميركية (جنرال اليكتريك GE)، اليوم الخميس، عن فوزها بعقود لبناء محطتي كهرباء في جنوب العراق بقيمة 1.4 مليار دولار، وفيما أشارت إلى مسؤوليتها عن تجهيز المحطات بمولدات الدفع البخاري، أكدت ادامتها وصيانتها لمحركات الغاز التوربينية في ستة محطات كهربائية في البلاد.

وقالت الشركة في بيان بحسب موقع (EBR) الإخباري البريطاني، تابعته(المدى برس)، "تم الفوز بعقود لبناء محطتي كهرباء جديدة في جنوب العراق مع توفير خدمات تطوير تكنلوجي وادامة وصيانة البنى التحتية للمحطات العاملة الاخرى وذلك بقيمة 1.4  مليار دولار"، مضيفة ".

وفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الكهرباء العراقية ستقوم جنرال اليكتريك ببناء محطتي كهرباء ذي قار والسماوة بطاقة انتاج كلية قدرها 1500 ميغا واط"

وأضاف البيان، أن "الشركة ستقوم أولاً بنصب أربعة محركات غاز توربينية طراز (9E) ضمن دورة كهربائية بسيطة في كل من منشاتي الكهرباء الجديدتين وذلك بحلول العام 2018"، مبيناً أن "المرحلة الثانية فستتضمن ربط دوائر التحويل لوحدات محركات (9E)  فضلاً عن خدمة التصميم الهندسي والتجهيز والانشاء حسب شروط العقد المبرم".

و أشار البيان إلى أن "جنرال اليكتريك مسؤولة أيضاً عن تجهيز المحطات بمولدات الدفع البخاري الحرارية المتطورة مع تكنولوجيا المحركات التوربونية البخارية"، مبيناً أنه "تم الموافقة على اضافة 580 ميغا واط اخرى لقدرة توليد محطة الكهرباء الوطنية وذلك من خلال تنفيذ أعمال التطوير والتأهيل لأربعة محطات كهربائية في البلد".

وتابع البيان "ولغرض المساعدة على تعزيز كفاءة وديمومة إنتاج الطاقة الكهربائية في المحطات الأُخرى ستتولى جنرال اليكتريك ايضا مهمة ادامة وصيانة محركات الغاز التوربينية (9E) في ستة محطات كهربائية في العراق"، مشيرة إلى أن "ذلك سيساعد العمل على مواصلة توليد طاقة كهربائية مستمرة بمقدار 1.75 كيكا واط".