السبت 18 تشرين الثاني 2017 م (29 صفر 1439 هـ)



الطقس اليوم وغدا في العراق.. هطول أمطار وتساقط للثلوج

2017/01/21 | 20:25

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أشارت آخر التوقعات الجوية إلى عودة النشاط البارد الماطر لأجواء العراق اليومين المقبلين، حيث تشهد مناطق واسعة هطول أمطار وتساقط للثلوج في المناطق الشمالية من البلاد.

ووفق ما نشره المتنبىء الجوي العراقي، صادق عطية، في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت (21 كانون الثاني 2017)، فإن الرطوبة المدارية تدخل بقوة للحوض الشرقي للبحر الأبيض نهاية الأسبوع لتكسر حالة الانحباس المطري، حيث ستجلب معها الأمطار إلى مناطق واسعة من العراق.

كما ذكر عطية أن هناك انزلاق قطبي عالي الفعايلة ستشهده مناطق شمال البلاد، قد يحمل في جعبته الثلوج لارتفاعات متوسطة، نهاية الأسبوع المقبل وتحديدا يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

من جهتها توقعت هيئة الأنواء الجوية، في بيانها اليوم، أن طقس السبت في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بعد الظهر، وغائم جزئي إلى غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق.

كما أشارت الهيئة إلى أن طقس المنطقة الشمالية ليوم الأحد المقبل، سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة مع تساقط الثلوج في أماكن متعددة منها لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا يتحسن تدريجيا خلال النهار ليتحول إلى غائم جزئي، فيما سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من غرب تركيا، وستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق.











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ السيسي يحذر من المساس بحصة مصر في مياه النيل

⋙ الشرطة الإسبانية تطلق النار على فرنسي "هتف الله أكبر"

⋙ هيفاء وهبي تعتذر عن تسلم جائزتها وتشكر الصحافة

⋙ إيران تصدر1.2 مليار قدم مكعب من الغاز للعراق منذ يونيو

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي 2-1

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي 2-1

⋙ فيديو: روما يحسم الديربي ويهزم لاتسيو بثنائية

⋙ بالصور.. قوات سوريا الديمقراطية تحرر عائلة إيزيدية خلال عملية خاصة


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة