English | كوردى



الطقس اليوم وغدا في العراق.. هطول أمطار وتساقط للثلوج

2017/01/21 | 20:25

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أشارت آخر التوقعات الجوية إلى عودة النشاط البارد الماطر لأجواء العراق اليومين المقبلين، حيث تشهد مناطق واسعة هطول أمطار وتساقط للثلوج في المناطق الشمالية من البلاد.

ووفق ما نشره المتنبىء الجوي العراقي، صادق عطية، في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت (21 كانون الثاني 2017)، فإن الرطوبة المدارية تدخل بقوة للحوض الشرقي للبحر الأبيض نهاية الأسبوع لتكسر حالة الانحباس المطري، حيث ستجلب معها الأمطار إلى مناطق واسعة من العراق.

كما ذكر عطية أن هناك انزلاق قطبي عالي الفعايلة ستشهده مناطق شمال البلاد، قد يحمل في جعبته الثلوج لارتفاعات متوسطة، نهاية الأسبوع المقبل وتحديدا يومي 29 و30 من الشهر الجاري.

من جهتها توقعت هيئة الأنواء الجوية، في بيانها اليوم، أن طقس السبت في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بعد الظهر، وغائم جزئي إلى غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق.

كما أشارت الهيئة إلى أن طقس المنطقة الشمالية ليوم الأحد المقبل، سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة مع تساقط الثلوج في أماكن متعددة منها لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا يتحسن تدريجيا خلال النهار ليتحول إلى غائم جزئي، فيما سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من غرب تركيا، وستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الطقس اليوم وغدا في العراق.. هطول أمطار وتساقط للثلوج) نشر أولاً على موقع (nrt عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الطقس اليوم وغدا في العراق.. هطول أمطار وتساقط للثلوج) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (nrt عربية).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ ظهور رونالدو الأول في فوز يوفنتوس المثير على كييفو

⋙ محاولات بالجملة وناقوس خطر - ماذا قدم رونالدو في الظهور الأول مع يوفنتوس؟

⋙ صور.. قاسم سليماني يجري زيارة تفقدية لمدينة النجف

⋙ مصادر للفرات: سائرون والحكمة والنصر والوطنية واتحاد القوى قاب قوسين من اعلان الكتلة الأكبر

⋙ هيئة حقوق الانسان الكوردستانية تطالب المواطنين الالتزام بالتعليمات بشأن الاضاحي

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. كلمة رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل خلال افتتاح ساحات “ألق بغداد”

⋙ بالفيديو..الطيران السعودي ينفذ جولات استطلاعية لمتابعة تفويج الحجاج

⋙ بالصور:السيد السيستاني يغيث اهالي قرى حوض حمرين بمساعدات انسانية


الأكثر شيوعا