اخبار العراق الان

تحرير آخر الأحياء السكنية في الساحل الأيسر والسيطرة على طريق دهوك- الموصل [موسع]

تحرير آخر الأحياء السكنية في الساحل الأيسر والسيطرة على طريق دهوك- الموصل [موسع]
تحرير آخر الأحياء السكنية في الساحل الأيسر والسيطرة على طريق دهوك- الموصل [موسع]

2017-01-22 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
حررت القوات الأمنية آخر الأحياء السكنية بمركز المدينة للساحل الأيسر في مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش تمكنت من تحرير حي الملايين ومنطقة البناء الجاهز ورفع العلم العراقي فوق المباني والسيطرة على طريق دهوك باتجاه الموصل باسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش التي تمكنت من تدمير عجلتين ملغومتين وقتل عدد من الارهابيين وتدمير مفرزة هاون وتمكنت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة من فتح وتطهير طريق بعويزه باتجاه تلكيف وتدمير عجلة ملغومة وتدمير مفرزتين هاون".
وأضاف أما "في المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب فهي مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير المباني والطرق بالمناطق المحررة، وفي المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية فان قطعاتها تستمر بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتطهير الطرق".
وأشار البيان الى ان "استشهاد العقيد سبهان حسن اسماعيل عبد الله الجبوري آمر اللواء ٧١ فرقة المشاة الخامسة عشر أثناء عمليات تحرير المحور الشمالي".
وعن نتائج الضربات الجوية، أفاد البيان بان "طيران التحالف الدولي نفذ 6 طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الارهابيين وقتل عدد منهم، وتمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 3 ضربات جوية استطاعت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداتهم في الساحل الايمن".
وأشار البيان الى أن "طيران الجيش نفذ 8 طلعات قتالية لاسناد الساحل الايسر وقتلت عدداً من الارهابيين وتدمير عدد من معداته".