اخبار العراق الان

دهوك.. تكريم شاب أبلغ الشرطة بعثوره على 170 ألف دولار ومصوغات ذهبية

دهوك.. تكريم شاب أبلغ الشرطة بعثوره على 170 ألف دولار ومصوغات ذهبية
دهوك.. تكريم شاب أبلغ الشرطة بعثوره على 170 ألف دولار ومصوغات ذهبية

2017-01-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – دهوك

قام شاب من محافظة دهوك، بابلاغ الشرطة بعثوره على مبلغ مالي كبير ومصوغات ذهبية داخل حقيبة، ما دفع عدة مؤسسات حكومية وخاصة الى تكريمه على أمانته.

"زانا" وهو نجل أحد مقاتلي البيشمركة، لقب بـ"الشاب الأمين"، وحظي موقفه بتسليم المبلغ المالي الذي يقدر بـ170 ألف دولار ومصوغات ذهبية الى مركز الشرطة فور العثور عليه باشادة الكثيرين من اهالي المحافظة.

وقال زانا لشبكة رووداو الإعلامية: "عثرت على المبلغ المالي في احدى الحقائب الدبلوماسية داخل المصعد، ولم اعلم على ماذا تحتوي في البداية لانها كانت مقفولة، وبعد ذلك عرفت انها تحتوي على ذهب وأموال، فقد بتسليمها للشرطة فوراً".

من جانبه، قال زكي تيللي، والد زانا، لرووداو :"تلقيت اتصالات كثيرة من مدن مختلفة تقديراً لما قام به زانا، ونحن فخورون جداً بذلك".

جامعة دهوك كانت من الجهات التي كرمت زانا، وقال سعيد خوديدا مدير قسم الاحصاء في جامعة دهوك: "موقفه محل اشادة، لذا كان لا بد من تكريم هؤلاء الاشخاص الذين يخدمون وطنهم بهذه الطريقة وتقديمهم كنماذج يحتذى بها في المجتمع".

ورغم أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في المحافظة، لكن أمانة هذا الشاب يعتبر مميزاً في الوقت الذي تنتشر فيه جرائم سرقة خاصة مع الازمة المالية التي تعصف باقليم كوردستان.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو