English | كوردى



الانواء العراقية: امطار وعواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة للصفر المئوي

2017/01/25 | 13:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- توقعت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، هطول امطار تصاحبها عواصف رعدية وغبار مع انخفاض بدرجات الحرارة لتصل الى اقل من الصفر المئوي.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت السومرية نيوز ان "البلاد ستتاثر غد الخميس بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في لمنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية".

واضافت الهيئة ان "تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا سيزداد يوم الجمعة ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية"، مشيرة الى ان "الطقس سيكون في المنطقة الجنوبية غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها وفرصة لتساقط زخات مطر خفيفة".

واكدت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق"، لافتة الى ان "المنخفض الجوي المذكور سابقا سيستمر تاثيره ليوم السبت ايضا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها وحدوث عواصف رعدية احيانا، كما ستشهد المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئي".

وتابعت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الشمالية والجنوبية ومقاربة في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق"، موضحة ان "البلاد ستتاثر بامتداد مرتفع جوي من سيبريا ليكون الطقس في المناطق صحوا وباردا".

ولفتت الى ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومقاربة في المنطقة الشمالية حيث ستسجل الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية عن اليوم السابق".

وغالبا ما تؤدي الامطار الغزيرة التي تهطل الى غرق الشوارع وبعض الدور السكنية نتيجة قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات الكبيرة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الانواء العراقية: امطار وعواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة للصفر المئوي) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الانواء العراقية: امطار وعواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة للصفر المئوي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ ماكغورك: العالم مدين للاسطورة فاضل برواري

⋙ مجلس واسط يعلن تسلمه 36 مليار من اصل 500 مليار دينار

⋙ اردوغان:رغم مرور 1379 عامًا على حادثة كربلاء إلا أنها "لا تزال تحرق القلوب"

⋙ النفط يرتفع بفعل مخاوف الإمدادات

⋙ ساري يخفف من مخاوف إصابة بيدرو في انتصار تشيلسي

بالفيديو والصور

⋙ موقف محرج لعادل إمام في افتتاح "الجونة السينمائي"... ماذا فعلت مايا دياب معه (فيديو)

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وفورسكلا بولتافا (4-2) في الدوري الأوروبي

⋙ بالصور-وصول جثمان فاضل برواري إلى مستشفى الطب العدلي في دهوك


الأكثر شيوعا