السبت 18 تشرين الثاني 2017 م (29 صفر 1439 هـ)



الانواء العراقية: امطار وعواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة للصفر المئوي

2017/01/25 | 13:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- توقعت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، هطول امطار تصاحبها عواصف رعدية وغبار مع انخفاض بدرجات الحرارة لتصل الى اقل من الصفر المئوي.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقت السومرية نيوز ان "البلاد ستتاثر غد الخميس بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في لمنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية".

واضافت الهيئة ان "تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا سيزداد يوم الجمعة ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية"، مشيرة الى ان "الطقس سيكون في المنطقة الجنوبية غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها وفرصة لتساقط زخات مطر خفيفة".

واكدت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق"، لافتة الى ان "المنخفض الجوي المذكور سابقا سيستمر تاثيره ليوم السبت ايضا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها وحدوث عواصف رعدية احيانا، كما ستشهد المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئي".

وتابعت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الشمالية والجنوبية ومقاربة في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق"، موضحة ان "البلاد ستتاثر بامتداد مرتفع جوي من سيبريا ليكون الطقس في المناطق صحوا وباردا".

ولفتت الى ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومقاربة في المنطقة الشمالية حيث ستسجل الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية عن اليوم السابق".

وغالبا ما تؤدي الامطار الغزيرة التي تهطل الى غرق الشوارع وبعض الدور السكنية نتيجة قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات الكبيرة.











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ الرصد الزلزالي: هزة اليوم ارتدادية وخانقين وكلار الأكثر تأثراً بها

⋙ الحريري يبلغ عون أنه عائد إلى لبنان

⋙ يونس محمود ينشر وعبطان يرد: أحبك ولكن هذا هو القانون

⋙ الاستخبارات العسكرية تصدر توضيحا لفيديوهات وصور بشأن وحدة العمليات النفسية

⋙ مقتل 16 عنصراً من داعش غربي الانبار

بالفيديو والصور

⋙ الاستخبارات العسكرية تصدر توضيحا لفيديوهات وصور بشأن وحدة العمليات النفسية

⋙ شاهد.. "ناسا" تنشر فيديو مذهل حول تغير الفصول على الأرض خلال 20 عاما

⋙ بالصور: ولادة اربعة توائم في مستشفى الطفل والولادة بالعمارة


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة