اخبار العراق الان

الحشد الشعبي يؤكد مشاركته بتحرير أيمن الموصل

الحشد الشعبي يؤكد مشاركته بتحرير أيمن الموصل
الحشد الشعبي يؤكد مشاركته بتحرير أيمن الموصل

2017-01-25 00:00:00 - المصدر: المدى برس


الحشد الشعبي يؤكد مشاركته بتحرير أيمن الموصل

 

المدى برس/ بغداد

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، عن عزمه المشاركة بمعركة تحرير الساحل الأيمن  للموصل، وفي حين بيّن أن تشكيلاته تترقب تحديد القائد العام للقوات المسلحة "ساعة الصفر" للتحرك نحو أهدافها المحددة وصولاً إلى الجيب الممتد باتجاه محلبية تلعفر وسنجار، توقع أن يكون "النصر بالمعركة أسرع ونتائجه أكبر" لاسيما أن معركة أيسر المدينة "استنزفت الجهد الأكبر لداعش" وكبدته آلاف القتلى.

وقال المتحدث بإسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، حضرته (المدى برس)، إن "تحرير الساحل الأيسر من الموصل يؤمن زخماً كبيراً لعمليات تحرير الساحل الأيمن للمدينة وما تبقى من منطقة غربيها وصولاً إلى الجيب الممتد باتجاه محلبية تلعفر وصولاً إلى سنجار"، مرجحاً أن "تنطلق "عمليات تحريره خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأكد الأسدي، أن "تشكيلات الحشد الشعبي ستشترك بعمليات تحرير الساحل الأيمن بأكثر من محور"، مبيناً أن "تشكيلات الحشد الشعبي أكملت استعداداتها للمشاركة بتحرير الساحل الأيمن للموصل وهي بانتظار إعلان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، ساعة الصفر بدء التحرك نحو أهدافها المحددة".

وتوقع المتحدث، أن "يكون تحقيق النصر بمعركة الساحل الأيمن للموصل أسرع ونتائجه أكبر"، لافتاً إلى أن "معركة الساحل الأيسر استنزفت الجهد الاكبر لداعش وكبدته آلاف القتلى" .

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن مساء أمس الأول الاثنين،(الـ23 من كانون الثاني 2017 الحالي)، عن "اتمام تحرير" الجانب الأيسر من الموصل، مبيناً أن ذلك يشكل "هدية"  للعراقيين كافة.

وانطلقت المرحلة الثانية من عمليات تحرير الموصل، في (الـ29 من كانون الأول 2016 المنصرم)، لاستعادة ما تبقى من أحياء الساحل الأيسر من المدينة، (405 كم شمال بغداد)، من ثلاثة محاور.