اخبار العراق الان

صلاح الدين تطالب بعدم مجاملة "ذوي داعش" وتؤكد: سنقاتل من ينادي بتقسيم العراق

صلاح الدين تطالب بعدم مجاملة
صلاح الدين تطالب بعدم مجاملة "ذوي داعش" وتؤكد: سنقاتل من ينادي بتقسيم العراق

2017-01-29 00:00:00 - المصدر: المدى برس


صلاح الدين تطالب بعدم مجاملة "ذوي داعش" وتؤكد: سنقاتل من ينادي بتقسيم العراق

المدى برس/صلاح الدين

طالبت ادارة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، المحافظات العراقية باستذكار موقف "شهيد العلم العراقي" علي الجميلي الذي قتل على يد (داعش) في قضاء الشرقاط قبل عام، ودَعت الى عدم مجاملة "ذوي داعش"، وفيما اشارت الى رفضها تقسيم العراق، اكدت مقاتلة من ينادي بهذا الخطاب كما قاتلت التنظيم.

وقال رئيس مجلس صلاح الدين احمد الكريم في حديث الى (المدى برس) على هامش احتفالية اقيمت بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد علي عيد الجميلي على يد داعش لرفضه إنزال العلم من برج الاتصالات، ان "شهداء محافظتنا مفخرة وطنية ودليل على رفض الإهاب ومشاريع التقسيم التي تنادي بها اجندات تستهدف وحدة العراق".

وأضاف الكريم ان "موقف الجميلي مفخرة ونثمن دور الاعلاميين لتسليطهم الضوء على هذه البطولات"،لافتا الى ضرورة " تجاوز المجاملات مع ذوي داعش وعدم اضاعة دماء الشهداء".

من جانبه قال محافظ صلاح الدين احمد الجبوري في كلمته خلال الاحتفالية ان "الجميلي قاتل داعش ورفض الانصياع لأوامرهم ويجب ان تقيم باقي المحافظات العراقية احتفالية لتخليد موقفه وندعوهم لذلك لأن ذكرى إعدام الشهيد الجميلي مناسبة عراقية كبيرة تؤكد وحدة العراقيين"، مبيناً ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بعث برسالة الى الاحتفالية تؤكد تكريمه لعائلة الشهيد وعوائل اخرى".

ومن جانب آخر أكد الجبوري ان "محافظة صلاح الدين كمشروع سياسي وإدارة حكومية ضد تقسيم العراق ومن ينادي بهذا الخطاب سنقاتلهم كما قاتلنا داعش".

وحول اعادة النازحين أشار محافظ صلاح الدين الى "وجود مخاوف امنية في بعض المناطق وندعو الى مساندة القوات الامنية"، مبيناً اننا "نحترم تقييم الجهات الامنية لكننا ننتقد تجاوز تحرير الحويجة واكمال قضاء الشرقاط قبل التوجه الى الموصل حيث ان التخطي الى الموصل كان خطأً".