اخبار العراق الان

نائب عن نينوى : انفاق لداعش بين منطقة ربيعة واليعروبية

نائب عن نينوى : انفاق لداعش بين منطقة ربيعة واليعروبية
نائب عن نينوى : انفاق لداعش بين منطقة ربيعة واليعروبية

2017-01-29 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


رجح النائب عن محافظة نينوى محمد تقي المولى ، اليوم الاحد ، على أن تكون هناك انفاقا للعصابات الإرهابية داعش بين منطقة ربيعة والعروبية في الموصل في محافظة نينوى ,

وقال المولى  في تصريح صحفي ، إن ” العصابات الإرهابية داعش تستغل منطقة ربيعة لإدخال السلاح ، مشيرا إلى أن منطقة ربيعة تعتبر منطقة جغرافية  واسعة تمتد إلى المثلث التركي “.

وأضاف أن ” منطقة ربيعة والعروبية تفصلهما سوى 500 متر ، مشيرا إلى أن الدواعش يعبرون من هاتين المنطقتين ، مرجحا أن تكون هناك انفاقا تستخدمها داعش للعبور “.

وبين أن ” الإرهابيين يدخلون السلاح عن طريق منطقة ربيعة التي ترتبط بالمثلث الحدوزدي التركي ، مشيرا إلى أن هذه المناطق ليست صغيرة وتكون مساحتها ما يقارب 150 كم 2 “.

قال القيادي في منظمة بدر كريم النوري منتصف الشهر الجاري  ، إنه تم وضع الخطط لتحرير ما تبقى من مدينة الموصل والساحل الأيمن ، مشيرا إلى أنه لا يمكن البوح بالخطط الأمنية لدواعي أمنية .

وقال عضو هيئة الرأي في الهيئة العليا  المشرفة على الحشد الشعبي والقيادي في كتائب سيد الشهداء فالح الخزعلي يوم امس  ، إن ابناء الحشد الشعبي تمكنوا من تحرير 4400 كم2 من ناحية القيارة وصولا إلى مطار تلعفر في محافظة نينوى ، مشيرا إلى أن تم قطع الامداد على العصابات الإرهابية من مدينة الموصل وسوريا .